كابينة المكلف لرئاسة الحكومة: مرشحون أقوياء ولا تدوير للأسماء القديمة

21-10-2022, 13:03

+A -A

الغد برس / بغداد

كشف تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، الجمعة، عن حسم 10 وزارات من الكابينة الحكومية لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، فيما اشار الى وجود خلافات بين الأطراف الكردية والسنية بخصوص وزاراتهم.

وقال عضو تيار الحكمة أحمد العيساوي، في تصريح اطلعت عليه "الغد برس"، إن "البيت الشيعي والإطار التنسيقي حسموا 10 وزارات من الكابينة الحكومية لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، فيما لازالت الخلافات بين أطراف البيتين الكردي والسني بما يخص وزاراتهم".

 وأشار إلى أن "الإطار التنسيقي خوّل محمد شياع السوداني في اتخاذ قرارات بما يناسبه في كابينته الوزارية، شرط أن يكون الوزير نزيهاً، وأن يشدد في شروط اختيار الوزير وترك له الحرية في اختيار الوزراء داخل الإطار التنسيقي"، مؤكدا "ترك الحرية له في اختيار وزارات الدفاع والداخلية".

وتابع، انه "ليس شرطاً ان يكون وزيرا الدفاع والداخلية مدنيين او عسكريين، ولكن الشرط هو أن يكونا متوازنين ويكونا لجميع العراقيين وممن يحافظوا على سيادة واستقلالية الدولة العراقية".

وتوقع العيساوي أن "تحسم كابينة محمد شياع السوداني الأسبوع المقبل بين يومي السبت الى الثلاثاء"، مردفا أن "البيت الشيعي والإطار التنسيقي حسم 10 وزارات، ولم يتبق إلا وزارتين أو ثلاثة"، واصفاً الاسماء المطروحة في البيت الشيعي بأنها "جيدة وقوية، ولا أتصور أن هنالك تدويراً في الأسماء وربما باستثناء شخص أو شخصين".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار