العراق يدعو الشركات والخبرات الأيرلندية للاستثمار في اسواقه

أمس, 19:30

+A -A

الغد برس/بغداد 

دعا وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، الشركات والخبرات الايرلندية إلى الدخول والاستثمار في الاسواق العراقية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "حسين التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الأيرلندي مايكل مارتن، في مقر وزارة الخارجية الأيرلندية، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والقانونية، إضافة إلى بحث الأوضاع والتصعيد الحاصل في الشرق الأوسط".

وأكد حسين خلال اللقاء، "على أهمية العمل الجماعي لوقف العدوان على غزة ولبنان، محذراً من أن الانقسام الدولي بشأن وضع حد لهذا التصعيد قد يؤدي إلى نشر الحرب وتفاقم تأثيراتها على الاقتصاد العالمي".

وشدد الوزير على، "أهمية تطوير العلاقات الثنائية، موضحاً أن العراق يمثل بيئة واعدة للاستثمار، لما يمتلكه من إمكانات وفرص كبيرة".

 ودعا وزير الخارجية، "الشركات والخبرات الأيرلندية إلى الدخول في السوق العراقية، خاصة في مجالات النظام المالي والمصرفي، والزراعة، وصناعة الألبان، والرعاية الصحية".

وأوضح البيان، أنه "تم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين، أكدت على أهمية تطوير علاقات الصداقة بما يخدم مصلحة شعبي البلدين، كما شددت المذكرة على ضرورة تبادل المعلومات حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تعزيز التفاهم المتبادل".

واشار إلى انه "في ختام اللقاء، وجه الوزير دعوة رسمية لنظيره الأيرلندي لزيارة العراق، وقد وعد الوزير الأيرلندي بتلبية الدعوة في المستقبل القريب".

وتابع، أن "اللقاء حضره القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في دبلن، مشتاق فليح حسن، إلى جانب عدد من موظفي وزارة الخارجية".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار