لبنان يستدعي سفير طهران في بيروت بعد تصريحات رئيس البرلمان الايراني

اليوم, 19:50

+A -A
الغد برس/متابعة 

استدعت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية القائم بأعمال السفارة الايرانية لدى لبنان ميثم قهرماني للوقوف معه على محتوى حديث رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف الأخير.

ويأتي قرار الاستدعاء بناء على طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي.

وشدّد الأمين العام لخارجية اللبنانية السفير هاني الشميطلّي خلال اللقاء على حرص لبنان "على بذل الجهود الدبلوماسية اللازمة لوقف العدوان الإسرائيلي المتمادي عليه من خلال تطبيق القرار 1701 بما يحفظ سيادته وسلامة أراضيه وأمن شعبه وسلمه الأهلي، وهو يعوّل في ذلك على دعم جميع الدول الحريصة على ممارسة الدولة اللبنانية لسلطتها وسيادتها ولا سيما لجهة التعبير عن ثوابت الموقف اللبناني في هذه اللحظة الوطنية البالغة الحساسية".

من جانبه أبدى القائم بالأعمال الإيراني تفهّم إيران وحرصها على لبنان وسيادته في ظل الظروف الصعبة والحساسة التي يمرّ بها بدليل أنّ رئيس مجلس الشورى الإيراني أصدر بيانا أوضح فيه ما كان قد صرّح به لصحيفة "الفيغارو" الفرنسية على حد تعبيره.

وطلب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي من وزارة الخارجية استدعاء القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت احتجاجا على تصريحات قاليباف من أن طهران "مستعدة للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار