الوكيل الاقدم: وزارة الثقافة "منكوبة" ومصابة بداء "حناطة"

21-10-2022, 15:45

+A -A

الغد برس / بغداد

بين الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة العراقية، جابر الجابري، اليوم الجمعة ان وزارة الثقافة "منكوبة" ومصابة بداء "حناطة" على حد تعبيره.

نص البيان: 

مرّ أكثر من مائة يوم على صدور قرار (المحكمة الإدارية العليا )  بإبطال قرار إقالتي واعتبار صاحبه الوزير متعسفاً ومستغلاً للسلطة وذا نوايا سيئة … وكان عليه تنفيذه منذ ساعة صدوره ..لكنه لم يفعل ..

هذا وحده يمثل نصراً على أسوء حكومة لا تحترم القانون عرفها العراق الجديد ..

يسعدني شخصياً عدم تتفيذ حسن ناظم للقرار القضائي البات والملزم لينكشف جزء من حقيقته أمام الرأي العام ويجنبني شخصياً الحضور في الوزارة والنظر الى وجهه النحس الذي جرّ الشؤم واللؤم علينا جميعاً … كما سيرتب الأثر القانوني على غطرسته وغروره الأجوف ومخالفاته التي لا تُعد  ..

مشكلتنا مع هذا المخلوق هي قدرته على التلون والتزلف بحيث يمكنه خديعة أعقل العقلاء بنعومة لسانه ومنطقه .. ولو اطلع ابسط الناس على ما ينطوي عليه من سادية وتسلط   يمارسها على الذين هم أدنى منه في الوظيفة لانهار من الدهشة ..

لقد اتبع معي شخصياً الدهاء والمكر الناعم الذي جعلني أدور في دوامة مفرغة طيلة ٢٤ ساعة منذ مباشرته في الوزارة وانا الرجل الثاني فيها .. أما طبقات الموظفين العزل فقد ذاقت الويل والثبور على يده وأيدي الشرذمة الخاصة به ..

مخلوق لم نسمع أو نقرأ أو نشاهد مثيلاً له فضلاً عما تلقاه من دروس خاصة في أجهزة القمع الصدامية  وبالحرب النفسية على شعوب العالم الثالث… أسأل الله أن لا يبتلي به أحداً من خلقه ..

ننتظر مع أحبائنا في الثقافة بفارغ الصبر جلاء هذا الكابوس عن صدورنا ونتمنى على دولة السيد السوداني والكتل السياسية أن تتعامل مع الثقافة كوزارة منكوبة …. مصابة بداءٍ اسمه ( حناطة )

 

الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة 

جابر الجابري




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار