تحالف سياسي يحسم الجدل: 3 أيام تفصلنا عن اختيار بديل الحلبوسي

اليوم, 17:40

+A -A

الغد برس/ خاص

أكد المتحدث باسم تحالف العزم، حيدر الملا، اليوم السبت، ان القوى السياسية المختلفة اتفقت على تحديد يوم 22 من الشهر الحالي موعداً لاختيار بديل رئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي.

وقال الملا في حديث لـ "الغد برس" إن "القوى السياسية المختلفة اتفقت على ان يكون يوم 22 من الشهر الحالي موعدا لجلسة انتخاب بديل رئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي".

وأضاف أن "المرشح محمود المشهداني هو الأوفر حظاً في سباق رئاسة البرلمان"، مشيراً إلى أنه "لا يوجد أي تعديل للنظام الداخلي لمجلس النواب".

وختم بالقول أنه "لن يتم اضافة مرشح جديد والمنافسة ستبقي محصورة بين محمود المشهداني وسالم العيساوي".

وفي ايار الماضي، فشلت القوى السياسية في حسم انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب، بعد جلسة ماراثونية شهدت ثلاث جولات تصويت لأربعة مرشحين، انحسر التنافس في الجولتين الأخيرتين بين النائبين سالم العيساوي ومحمود المشهداني.

وأجرى مجلس النواب في جلسته الخامسة والعشرين التي عقدت، برئاسة محسن المندلاوي رئيس المجلس بالنيابة، الجولة الثانية بحضور 311 نائباً.

وتقدم العيساوي، مرشح تحالف "السيادة" الذي يتزعمه خميس الخنجر، على محمود المشهداني، مرشح تحالف "تقدم"، في الجولة الثانية لانتخاب رئيس لمجلس النواب العراقي، بـ158 صوتاً، مقابل 137 للمشهداني.

فيما حصل المنافس الثالث، النائب عامر عبد الجبار، على ثلاثة أصوات، وبلغت عدد الأصوات الباطلة 13.

وعقب استراحة أذن بها رئيس المجلس بالإنابة محسن المندلاوي إلى النواب، جرت الجولة الثالثة وسط توتر حاد بين النواب، لتنتهي بمشادة بين النائبين هيبت الحلبوسي عن "تقدم"، وأحمد الجبوري عن "عزم"، ليتم رفع الجلسة إلى إشعار آخر.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار