المرور العامة: انتاجنا اليومي من اللوحات المرورية يصل إلى 14 ألف قطعة

اليوم, 19:00

+A -A

الغد برس/ خاص

أكد المتحدث باسم مديرية المرور العامة، العقيد حيدر شاكر، اليوم السبت، ان معمل انتاج اللوحات المرورية يصنع ما بين 10 الاف إلى 14 الف لوحة مروية يومياً.

وقال شاكر في حديث لـ "الغد برس" إن "المديرية لا تزال مستمرة في انتاج اللوحات المرورية دون تسجيل اي مشكلة تذكر"، نافياً "الأنباء المتعلقة بتوقف المعمل عن انتاج اللوحات المرورية".

وأضاف أن "المعمل ينتج يوميا من 10 الاف الى 14 الف لوحة مروية"، منوهاً بأن "المديرية توجب تبديل لوحات مركبات المواطنين عند عمليات البيع والشراع وتجديد رخصة القيادة".

وأشار المتحدث باسم مديرية المرور العامة إلى أن "اجراءات تبديلا اللوحات سريعة دون أي تأخير خصوصا وان وقت عمل مديرية يستمر من الساعة الـ7 صباحاً وحتى الـ9 مساء".

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أصدرت مديرية المرور العامة، توجيهات لأصحاب اللوحات القديمة، فيما حددت مبلغ غرامة المخالفين.

وقال بيان للمديرية ورد لـ "الغد برس" إنه "تقرر مراجعة أصحاب المركبات المسجلة بنظام التسجيل القديم قبل تاريخ 9_4_2003 والفحص المؤقت والمشروع الموازي إلى مديريات مرور بغداد والمحافظات (مواقع التسجيل) لغرض تسجيلها ضمن المشروع الوطني خلال مدة شهرين (60) يوماً من تاريخ صدور هذا البيان".

وأضاف، أنه "يعاقب المتخلف عن المراجعة بغرامة مقدارها(200000)  مئتا ألف دينار استناداً لأحكام المادة( 25 /اولاً/ز) من قانون المرور بالنسبة للمركبات التي تحمل لوحات الفحص المؤقت وتحجز المركبة لحين إكمال معاملة التسجيل".

وأشار الى أنه"يعاقب بغرامة مقدارها(100000) مئة ألف دينار استناداً لأحكام المادة (25/ثانياً /أ) بالنسبة للمركبات التي تحمل اللوحات القديمة قبل تاريخ 9_4_2003 والمركبات المسجلة ضمن المشروع الموازي".

وأكد أنه "تنفذ العقوبات أعلاه بعد انتهاء المدة الممنوحة".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار