إيران تعلق على نشر منظومة "ثاد" الأمريكية في الكيان الصهيوني

أمس, 17:16

+A -A
الغد برس/متابعة 

علّق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، على نشر الولايات المتحدة منظومة "ثاد" المضادة للصواريخ في الكيان الصهيوني، استعدادًا لهجوم قد تشنه تل ابيب على طهران واحتمال الرد عليها.

وقال بقائي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: إن "نشر منظومة ثاد في الكيان الصهيوني هو استمرار لدعم أمريكا لتل ابيب ليس فقط خلال العام الماضي، وإنما طوال العقود الماضية"، مضيفًا أن أي "هجوم صهيوني ضد إيران سيعقبه رد حاسم".

وأكد أنه "لا مكان لأسلحة الدمار الشامل في السياسة الإيرانية"، مبينًا أن "بلاده ستقرر كيفية وموعد الرد على أي هجوم صهيوني". 

وأشار بقائي إلى أن "طهران نبَّهت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن التهديدات الصهيونية لمواقعها النووية".

وقال في هذا الصدد: "إن التهديد بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية أمر مرفوض ومدان استنادًا إلى القرارات الدولية، بما فيها القرار 533".

وقال المسؤول الإيراني إن "بلاده تفسر هذا التهديد على أنه تهديد للسلم والأمن الدوليين، وتتابع الأمر من خلال مذكرة احتجاج إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وختم قائلًا: "سنرد على أي تحركات من جانب تل ابيب بشكل صارم وقوي، وأي دولة مطّلعة على توقيت وكيفية الهجوم على إيران أو تشارك في أي اعتداء ستتحمل المسؤولية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار