الهلال يثأر من العين في مباراة جنونية

أمس, 22:00

+A -A

الغد برس/متابعة

ثأر الهلال السعودي من مضيفه العين الإماراتي بالفوز 5-4، على ستاد هزاع بن زايد في العين مساء اليوم، ضمن الجولة الثالثة من منافسات مرحلة الدوري (منطقة الغرب)، في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

وسجل أهداف الهلال رينان لودي في الدقيقة 26، سيرجي ميلينكوفيتش في الدقيقة 45، وسالم الدوسري 3 أهداف "هاتريك" في الدقائق 6 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و65 و75.

وأحرز أهداف العين سفيان رحيمي 3 أهداف "هاتريك" في الدقائق 39 و67 و6 من الوقت بدل الضائع للمباراة، وماتيو سانابريا في الدقيقة 63.

وعزز الهلال صدارته لترتيب دوري الغرب بوصوله إلى 9 نقاط، وتجمد رصيد العين عند نقطة واحدة.

وتشهد الجولة الرابعة مواجهتي الهلال مع الاستقلال الإيراني يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، والنصر السعودي مع العين يوم 5 من الشهر نفسه.

وكان العين أطاح بالهلال من دوري أبطال آسيا 2023-2024، بالفوز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور نصف النهائي 5-3، ليصل العين للدور النهائي، ويتوج بطلا للنسخة الأخيرة من البطولة بنظامها القديم.

لم يمنح الفريقان جماهير المباراة، فرصة لالتقاط الأنفاس، وبدأت الإثارة مبكرا بخطأ من حارس الهلال محمد الربيعي، ليخطف الكرة سفيان رحيمي ويضعها في الشباك بالدقيقة 7، إلا أن الحكم ألغى الهداف بداعي التسلل بإشارة من الحكم المساعد، وبتأكيد من تقنية الفيديو.

ونجح الهلال بالتسجيل بالدقيقة 26، بعد هجمة مرتدة انتهت عند لودي، ليدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية سريعة في الزاوية البعيدة لمرمى العين.

وأدرك العين التعادل في الدقيقة 39، بعد أن مر إيريك من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ولعب أرضية وصلت إلى رحيمي، الذي لم يلق صعوبة في وضعها في المرمى.

واستعاد الهلال رغبته في التسجيل، ونظم هجمة من الجانب الأيمن وسط غفلة من مدافعي العين بالدقيقة 45، لتصل الكرة إلى جواو كانسيلو، ويلعبها عرضية مثالية على رأس ميلينكوفيتش، ليسجل الهدف الهلالي الثاني.

وأضاف سالم الدوسري الهدف الثالث للهلال بالدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعد هجمة هلالية مرتدة سريعة ومثالية، مستفيدا من المساحات الخالية التي خلقها اندفاع العين الهجومي، وخروج خاطئ من خالد عيسى حارس العين.

ونزل العين إلى الشوط الثاني بحثا عن التعويض، ودفع مدربه هيرنان كريسبو، بهداف الفريق، لابا كودجو بالدقيقة 56، في ثاني ظهور رسمي للمهاجم التوجولي بعد غياب طويل للإصابة.

واشتعلت الأجواء في المباراة لتشهد 3 أهداف في 6 دقائق، وبدأت باستفادة العين من غفلة هلالية، ليستلم لابا الكرة وسط حراسة من المدافعين، ويلعب عرضية إلى سانابريا الذي لم يجد صعوبة في تسجيل هدف ثانٍ في الدقيقة 63.

ولم يفرح العين طويلا بعدما نجح الهلال بتسجيل هدف رابع بالدقيقة 65 عن طريق سالم الدوسري، قبل أن يعود العين ويسجل هدف ثالث بتسديدة قوية من رحيمي في الدقيقة 67، وبعدها أنطلق الدوسري بسرعة وأطلق كرة صاروخية عانقت الشباك بالدقيقة 75.

وظهر النجم البرازيلي نيمار أخيرا في أرض الملعب بالدقيقة 76، بعد غياب قرابة العام للإصابة.

وتدخلت تقنية الفيديو، ليطرد لاعب الهلال علي البليهي في الدقيقة 80.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للعين بعد عرقلة رحيمي، الذي سجل منها هدف رابع للعين بالدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار