التعليم تطلق قريباً ثلاث قنوات للقبول في الجامعات الحكومية

اليوم, 10:36

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، قرب إطلاق ثلاث قنوات للقبول في الكليات والجامعات الحكومية للعام الدراسي الحالي (2024 ـ 2025).

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي، إن وزارته تعتمد على التراتبية بإجراءات القبول، إذ استندت على إعلان نتائج القبول المركزي باعتباره المرتكز الأساس، ومن ثم بقية القنوات المساندة بهدف تخيير الطالب في الكليات المتاحة له التي يسمح معدله ومجموعه بالقبول فيها وضمن الكليات والجامعات الحكومية المجانية.

وتترقب الأوساط العلمية إطلاق قنوات قبول التعليم الصباحي الخاص الذي يعرف بـ(الموازي) إضافة إلى قناة المتميزين، فضلاً عن القناة المستحدثة هذا العام، وهي قناة حفظة القرآن الكريم.

وأوضح العبودي أن "الحدود الدنيا ظهرت في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية"، مشيراً إلى أن "القنوات المذكورة جاهزة وبانتظار استكمال بعض الإجراءات لإطلاق هذه القنوات قريباً"، حسبما نقلت صحيفة "الصباح" الرسمية.

وتابع أن "وزارته تتيح للطالب القبول في الكليات والأقسام العلمية الحكومية المجانية، فضلاً عن القبول في الدراسات المسائية لقاء أجور دراسية رمزية، علاوة على التعليم الصباحي الخاص المعروف بالتعليم الموازي لقاء مبالغ مالية أقل من الأجور الدراسية في الكليات الأهلية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار