الاتصالات غاضبة من "جهات مفلسة" تستهدف البريد العراقي

اليوم, 15:46

+A -A

الغد برس/ بغداد

قالت وزارة الاتصالات، اليوم الأربعاء، إن الشركة العامة للبريد والتوفير حققت نجاحاً كبيراً على صعيد عمليات التحول الرقمي للتعاملات المالية، فيما انتقدت جهات وصفتها بـ"المفلسة"، لمحاولتها   استهداف الشركة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمر عبد الرزاق مصحب في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "الشركة العامة للبريد والتوفير حققت نجاحاً كبيراً على صعيد عمليات التحول الرقمي للتعاملات المالية وذلك من خلال تحويل الدفاتر البريدية التي مضى على عمرها عشرات السنوات إلى بطاقات الكترونية سهلة الاستخدام تتيح للمواطن الاطلاع على رصيده ومعرفة جميع الحركات على حسابه عن طريق التطبيق الالكتروني كي".

وأضاف عبد الرزاق أن "عمليات التحول الرقمي حققت أهدافها المرجوة بالحد من الفساد وحالات التلاعب في ودائع المواطنين مما أسهم في تعزيز ثقة المواطن بالاجراءات التي المعتمدة من قبل شركة البريد والتوفير، كما أنها جاءت التزاماً بفقرات البرنامج الحكومي التي تشدد على أهمية تفعيل التحول الرقمي  والدفع الالكتروني في التعاملات المالية بدلا من التداول النقدي للعملة".

وتابع عبدالرزاق أن "البنك المركزي العراقي على معرفة واطلاع تام لجميع النشاطات المالية للشركة العامة للبريد والتوفير من خلال موقف شهري يرفع من قبل الشركة، خلاف مايروج له".

ورأى أن "الجهات التي تحاول التقليل من اهمية هذا المنجز أو تسعى إلى تضليل الراي العام بمعلومات مغلوطة في هذا الصدد، هي ذات الجهات المفلسة التي لا تريد لعجلة الاعمار ان تتقدم في عمل مفاصل الوزارة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار