تيار الحكيم: البرلمان سيمنح ثقته للسوداني و "حكومته الكفوءة" الثلاثاء المقبل

21-10-2022, 21:13

+A -A
الغد برس/بغداد

رجح تيار الحكمة الوطني برئاسة عمار الحكيم، اليوم الجمعة، عقد جلسة التصويت على الكابينة الوزارية يوم الثلاثاء المقبل، مؤكداً أن رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني اعتمد في اختياراته على اسماء كفوءة ونزيهة.

وقال عضو الهيئة العامة في تيار الحكمة كرم الخزعلي، في حوار متلفز تابعته "الغد برس"، إن "الحديث يجري حالياً عن عقد جلسة التصويت على الحكومة الجديدة الثلاثاء المقبل".

وأضاف، أن "السوداني اعتمد في تشكيلته الحالية على أسماء كفوءة ونزيهة والقوى السياسية تركت له الحرية الكاملة في اختيارها ومحاسبة أي وزير يثبت إخفاقه بعد استيزاره".

وأشار إلى أن "وزارتي الدفاع والداخلية ستكونان خارج المحاصصة والاستحقاق الانتخابي وسيتم الاختيار من قبل السوداني وفق معايير الخبرة والكفاءة ".

وتابع أن "تيار الحكمة أعلنها منذ البداية بأنه لن يشترك في الحكومة لكنه سيكون داعماً لها في تقديم الخدمة" مشيراً إلى أن "الإطار التنسيقي مد يده للتيار الصدري لغرض المشاركة في الحكومة لكن زعيم التيارمقتدى الصدر رفض ذلك".

وأكد النائب عن الإطار التنسيقي محمد الصيهود، في حديث لـ"الغد برس"، انتهاء رئيس الوزراء المكلف من عملية اختيار فريقه الوزاري، فيما لفت الى أن مجلس النواب سيمنحه الثقة الأسبوع المقبل.

وأعلن رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، يوم أمس، عزمة اعداد التشكيلة الحكومية بأسرع وقت، مبينا ان الامر ليس على حساب الدقة في الاختيار.

وخول الإطار التنسيقي، في وقت سابق من أمس الخميس، رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، استثناء وزارتي الداخلية والدفاع من المحاصصة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار