اجتماع امني برئاسة السوداني لبحث تأمين الشريط الحدودي بين العراق وتركيا

اليوم, 20:52

+A -A

الغد برس/بغداد 

ترأس القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، اجتماعا أمنيا لبحث الموقف الأمني على الشريط الحدودي بين العراق وتركيا.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "السوداني ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرت خلاله مناقشة مستجدات الأوضاع والتحديات في المحيط الإقليمي وأثرها وانعكاساتها على العراق، خاصة ما يدور من أحداث في لبنان وفلسطين".

وأضاف أن "الاجتماع شهد بحث الموقف الأمني على الشريط الحدودي بين العراق وتركيا، وسبل تعزيز التفاهمات الأمنية بين البلدين".

وأوضح: "كما جرى بحث القضايا المطروحة على جدول أعمال الاجتماع واتخاذ القرارات اللازمة بصددها، بما يتلاءم مع المقتضيات والمصلحة العامة للبلاد".

وفي وقت سابق، شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على التزام العراق بمنع استخدام أراضيه للاعتداء على دول الجوار، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات عديدة في هذا الصدد، لاسيما عند الشريط الحدودي مع تركيا، فيما أكد رفضه "تصفية الحسابات" على أراضي البلاد.

واكد التزام العراق بالمبادئ الدستورية التي تؤكد منع استخدام الأراضي العراقية للاعتداء على دول الجوار، وتم اتخاذ إجراءات عديدة في هذا الصدد، لاسيما عند الشريط الحدودي بين العراق وتركيا"، مؤكداً في الوقت نفسه "رفض العراق المساس بسيادته وأية إجراءات لتصفية الحسابات على أرضه".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار