الأسواق المركزية: 19 موقعا ستوفر آلاف من فرص العمل

23-10-2022, 09:31

+A -A
الغد برس/ بغداد
أحصت الشركة العامة للأسواق المركزية إحدى تشكيلات وزارة التجارة أعدادها في عموم العراق عدا اقليم كردستان، فيما بينت أن إعادة العمل بها ستسمح بتوفير آلاف فرص العمل بمواقعها.
وذكرت مدير عام الشركة العامة للأسواق المركزية  زهرة الكيلاني في تصريح اطلعت عليه "الغد برس"، أن "مساحات الأسواق المركزية كبيرة ولا تقل عن 4 دونم (أكثر من 9000 متر مربع) وفي حال أعيد العمل بتلك الأسواق سيكون تأثيرها كبيراً على قطاع العمل"، مشيرة الى "إمكانية توفير 10 آلاف فرصة عمل في موقع واحد فقط ومثال ذلك السوق المركزي في منطقة المنصور ببغداد".
وأضافت أن "مواقع الشركة التي تحت عنوان (سوق مركزي) تبلغ 19 بعموم العراق عدا إقليم كردستان إذ يوجد في  بغداد 9 مواقع و أثنين في نينوى و8 بمحافظات أخرى". 
وتابعت أن "الشركة تعاني من تبعات قرار مجلس الوزراء المرقم 128 لسنة 2017 الذي حدد طريقة استغلال الأملاك التابعة لشركة الأسواق المركزية ومنع الشركة من التصرف بها وأيضا منع التعيين والتعاقد والآجر اليومي وهذا سبب نتائج  سلبية جداً على الشركة كما يتضمن أيضا إحالة موظفي الشركة جبراً على التقاعد وتم تسريح الكثير من الموظفين والخبرات والكوادر ولم يبق سوى 700 موظف من أصل 6 آلاف".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار