حزب بارزاني لـ "الغد برس": سنشغل وزارات الاعمار والخارجية و البيئة في حكومة السوداني

23-10-2022, 21:19

+A -A
الغد برس/خـــــاص
كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، اليوم الأحد، عن أسماء الحقائب الوزارية المخصصة الى المكون الكردي.

وقال النائب في الحزب، محما خليل في حديث لـ"الغد برس"، إن "المكون الكردي سيحصل على أربع وزارات، ثلاث منها الى الحزب الديمقراطي الكردستاني، ووحدة الى الاتحاد الوطني".

وأضاف إن "الديمقراطي الكردستاني سيحصل على وزارتي الخارجية والاعمار والإسكان، في حين ستكون وزارة البيئة أو العدل حصته أيضاً" لافتاً الى "اختيار واحدة من الوزارتين يعتمد على المفاوضات بين الحزبين الكرديين".

ولفت الى أن "الاتحاد الوطني الكردستاني سيحصل على وزارة واحدة من الوزارات الأربعة المخصصة الى المكون الكردي، ويتم الاتفاق عليها من خلال الاجتماعات التي ستعقد في الأيام المقبلة".

وكشف تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، يوم أمس، عن رفض رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني لتدوير أسماء مجربة فشلت في قيادة الوزارات في الحكومات السابقة. 

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلّف محمد شياع السوداني، مساء يوم الأحد، استمرار المقابلات مع المرشحين لتولي الوزارات في الحكومة الجديدة، مبيناً أنها تتم عبر لجنة مختصة برئاسته تضم مجموعة  "استشاريين"، فيما أشار إلى أنه سيعلن رسمياً عن المرشحين بعد انتهاء المقابلات، والتأكد من سلامة موقفهم القانوني.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار