رئيس الوزراء المكلف للسفير الكوري: نولي أهمية قصوى لتوفير البيئة الاستثمارية

24-10-2022, 12:46

+A -A

الغد برس / بغداد

تعهد رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، الاثنين، بتقديم الحماية الكافية للشركات الكورية والعالمية من أية محاولات تعرقل عملها، مؤكداً أن هذا واجب الدولة حصراً، فيما أشار إلى أن الحكومة المقبلة ستولي أهمية قصوى لتوفير البيئة الاستثمارية في العراق.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، استقبل أمس الاحد، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى العراق جوي سونغ سو، وبحثا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأكد السوداني، وفقاً للبيان، أن "الحكومة العراقية المقبلة ستولي أهمية قصوى لتوفير البيئة الاستثمارية في العراق وصيانتها، وتقديم الحماية الكافية للشركات الكورية والعالمية من أية محاولات تعرقل عملها وهذا واجب الدولة حصرا".

وأشار السوداني إلى "حاجة العراق لتعزيز الشراكة مع دول العالم للاستفادة من خبراتها في مجالي بناء وتنمية القدرات للقطاعات الاقتصادية والتعليمية، لا سيما مع الدول صاحبة التجارب الناجحة في تلك المجالات".

من جانبه، نقل السفير الكوري، بحسب البيان، "تحيات الحكومة الكورية وتمنياتها بالنجاح لمساعي السوداني في تشكيل حكومة تهدف الى خدمة العراقيين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار