قطر تهنئ رشيد بانتخابه رئيساً للعراق وتدعو لتعزيز العلاقات

24-10-2022, 17:47

+A -A
الغد برس/بغداد  

تلقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الاثنين، برقيتي تهنئة من أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني  ونائبه عبد الله بن حمد آل ثاني، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "رشيد تلقى اليوم التهاني من أمير دولة قطر ونائبه بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية".

وأكد تميم بن حمد أمير دولة قطر "تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأن ينعم الشعب العراقي بالأمن والاستقرار والازدهار".

من جانبه، عبّر نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني عن "امنياته الطيبة الى الرئيس العراقي، وبالتوفيق والنجاح في مهام عمله، والأمن والاستقرار للشعب العراقي ونماء العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وأعرب العاهل الاردني عبد الله الثاني، مساء يوم الاثنين، عن رغبته بتوطيد علاقات بلاده مع العراق والتعاون في الميادين كافة.

وتلقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، في وقت سابق اليوم، دعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لحضور قمة قادة العالم.

واكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بما يحقّق مصالح بغداد وموسكو، فيما سلم السفير الروسي لدى بغداد الرئيس، رسالة خطّية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تضمّنت التهاني والتبريكات بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية العراق.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار