السوداني لـ فريق التحقيق بجرائم داعش: حق العراقيين مضمون والمتهمون لن يفلتوا من العدالة

25-10-2022, 18:54

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد السوداني، اليوم الثلاثاء، ان حق العراقيين مضمون، مبينا أن المتهمين بجرائم داعش لن يفلتوا من العدالة.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "رئيس مجلس الوزراء المكلف استقبل، اليوم، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، رئيس الفريق الدولي للتحقيق في جرائم داعش المرتكبة في العراق القاضي كريستيان ريتشر"، مبينا أن "ريتشر قدم إيجازاً عن المهام التي يقوم بها فريقه في تعزيز المساءلة والتحقيق بالجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش داخل العراق والتعريف بها وتوثيقها".

وأضاف البيان إن "اللقاء اكد على التعاون في مجال ملاحقة مرتكبي الجرائم والفظائع التي نفذها داعش الارهابي بحق المدنيين العراقيين وضمان عدم الإفلات من العدالة، وبالطريقة التي تدعم جهود العراق في هذا الجانب، وتحقيق العدالة للضحايا وللناجين من تلك الجرائم".

واكد رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، رغبة الحكومة المقبلة في تعزيز العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فيما اشارت السفيرة الاميركية في بغداد آلنا رومانسكي الى دعم الحكومة الجديدة من اجل تلبية تطلعات العراقيين.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار