الرقابة المالية والنزاهة في ضيافة البرلمان خلال 48 ساعة للتحقيق بسرقة الترليونات

25-10-2022, 20:05

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الثلاثاء، عزمها استضافة رئيس يوان الرقابة المالية ورئيس هيئة النزاهة  خلال اليومين المقبلين لمتابعة قصية سرقة امانات الضريبة.

وقال عضو لجنة النزاهة احمد الربيعي في حديث للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس"، إن "هناك اهتماما استثنائيا للجنة من جميع اعضائها بخصوص قضية سرقة امانات الضريبة على مستوى الاجتماعات الدورية وعلى مستوى الاجتماعات الاستثنائية، كذلك استضافة المعنيين بهذا الملف".

وأضاف إن "اللجنة استضافت الاسبوع الماضي وزير المالية المكلف السابق ووكيل وزير المالية ومدير عام مصرف الرافدين ومدير هيئة الضرائب الحالي وكثيرا من المسؤولين"، مشيراً إلى انه "سيتم بعد يومين استضافة رئيس ديوان الرقابة المالية والكادر المتقدم معه ورئيس هيئة النزاهة لمتابعة تحديثات وتفاصيل القضية وكشف خيوطها وملابساتها والمعنيين بهذا الملف لاجل تسريع الاجراءات وتقديم الجناة الى القضاء العادل".

وأوضح الربيعي أنه "رغم كل ما يحصل من تشابك للملفات واحداث متسارعة وتغيرات على مستوى السياسة وتشكيل حكومة وغيرها، الا أن لجنة النزاهة لم تغفل بمتابعة تخصيصات قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية حيث تم توزيع الاعضاء على المحافظات لغرض تدقيق هذه الاموال ومتابعة صرفها".

وكشف عضو اللجنة المالية النيابية مصطفى  جبار سند، اليوم الثلاثاء، عن ابرز المقتنيات المضبوطة خلال اعتقال نور زهير والمتهم بسرقة مليارين ونصف مليار دولار، مبينا ان المتهم ضبط بحوزته ساعة يصل سعرها الى اكثر من 3.5 مليون دولار.

واعلن قاضي محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا النزاهة ضياء جعفر لفتة، اليوم الثلاثاء، عن وضع اليد على اغلب الاموال التي سرقت من امانات الضريبة.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار