حزب بارزاني لـ "الغد برس": معصوم وحسين سيختاران وزراء السوداني الكرد بـ "حزم وشدة"

25-10-2022, 20:11

+A -A
الغد برس/خـــــــاص

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة مختصة لاختيار شخصيات تتولى منصب الوزير في الوزارات المخصصة للمكون الكردي في الحكومة المرتقبة.

وقال النائب في الحزب، محما خليل في حديث لـ"الغد برس"، إن "اللجنة المخولة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني لاختيار الوزراء الكرد، ضمت رئيس الجمهورية الأسبق فؤاد معصوم ووزير الخارجية فؤاد الحسين، والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، والقيادي في الحزب بنكين ريكاني".

وأضاف إن "عملية اختيار الوزراء ستكون بحزم وشدة للوصول الى شخصيات أكفاء تتسنم مناصب سيادية في الحكومة المرتقبة".  

ونبّه الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، القوى التي تتنافس فيما بينها داخل البيوتات السياسية، للظفر بحقائب وزارية محددة، محذراً إياها من "تنازل" محمد شياع السوداني، عن تكليفه بتشكيل الحكومة المرتقبة، فيما وصف الأخير بأنه يمثّل "الفرصة الأخيرة" للنظام السياسي.

وكشف الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، يوم أمس، عن أسماء الحقائب الوزارية المخصصة الى المكون الكردي مبيناً أنها ستكون وزارة الخارجية ووزارة الاعمار والإسكان ووزارة البيئة ووزارة العدل.

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلّف محمد شياع السوداني، مساء الأحد الماضي، استمرار المقابلات مع المرشحين لتولي الوزارات في الحكومة الجديدة، مبيناً أنها تتم عبر لجنة مختصة برئاسته تضم مجموعة  "استشاريين"، فيما أشار إلى أنه سيعلن رسمياً عن المرشحين بعد انتهاء المقابلات، والتأكد من سلامة موقفهم القانوني.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار