هجوم شديد على الحلبوسي و السامرائي: صراعكما على الوزارات "السُنية" منفعة شخصية حصراً

25-10-2022, 21:21

+A -A
الغد برس/خــــــاص

أنتقد النائب السابق محمد سلمان، اليوم الثلاثاء، ما أسماه  بالصراع السياسي داخل المكون السني حول الحقائب الوزارية في الحكومة الجيدة، مؤكداً أن تحالف السيادة وتحالف العزم يسعان  الى مصالح شخصية من خلال التشبث بالوزارات السيادية. 

وقال الطائي في حديث لـ"الغد برس"، إن "الخلافات بين تحالفي السيادة برئاسة محمد الحلبوسي وخميس الخنجر و العزم بزعامة مثنى السامرائي لا يندرج في خدمة الدولة بل يسعى الى المصالح الشخصية لقادتهما".

وأضاف إن "حديث السيادة والعزم ينصب على أهمية الوزارة بالنسبة للكتلة، فضلاً عن عائداتها المالية" لافتاً الى أنهما "لم يناقشا كفاءة الشخصيات المرشحة لتسنم المناصب السيادية، واكتفيا بالمنفعة المالية فقط".

وكشف النائب عن تحالف السيادة لقمان الرشيدي، في وقت سابق، عن خلافات سياسية محتدمة داخل تحالف السيادة الممثل لـ"البيت السني" حول الحقائب الوزارية، فيما بين أن تلك الخلافات تعيق حرية رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني في اختيار كابينته الوزارية.

وأكد تحالف العزم برئاسة مثنى السامرائي، في وقت سابق، عزمه بإقالة محمد الحلبوسي من منصب رئيس البرلمان في حال عدم حصوله على استحقاقه الانتخابي



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار