اليكم التفاصيل الكاملة لنتائج مواجهات أبطال أوروبا هذه الليلة

26-10-2022, 00:14

+A -A
الغد برس/  بغداد

أشعل لايبتسيش الألماني الصراع على بطاقة العبور الثانية إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطيه ضيفه حامل اللقب ريال مدريد 3-2، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة.


وسجل للفائز جوسكو جفارديول 13، كريستوفر نكونكو 18، تيمو فيرنر 81، فيما وقع على هدفي الفريق الملكي الهداف البرازيلي فينيسيوس جونيور 44. ومواطنه رودريغو من ركلة جزاء.

وصار في رصيد لايبتسيش 9 نقاط في المركز الثاني خلف ريال مدريد المتصدر 10 نقاط والذي ضمن عبوره سابقاً.

وفي المرتبة الثالثة يأتي شاختار دونيتسك الأوكراني الذي تعادل مع سلتيك (الرابع بنقطتين) 1-1 في إطار المرحلة عينها.

وسيكفي لايبزيغ التعادل في الجولة الأخيرة ضد شاختار للتأهل، علمًا أنه في حال خسارته وتساويهما في النقاط، ستكون البطاقة من نصيب الفريق الاوكراني بفضل المواجهتين المباشرتين بعد أن فاز شاختار 4-1 في ألمانيا في الجولة الأولى.


الى ذلك خطف بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع مانشستر سيتي الإنكليزي 0-0 الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة لأمجد الكؤوس.


و تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء إلى الدور ثمن النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا باقتدار.


وتغلّب الفريق الباريسي على ضيفه ماكابي حيفا (7-2) على ملعب "بارك دي برانس" في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة لأمجد الكؤوس الأوروبية.

وبصم الأرجنتيني ليونيل ميسي (19 و45) وكيليان مبابي (32 و64) والبرازيلي نيمار (35) وشون غولدبرغ (67 خطأ في مرمى فريقه) والإسباني كارلوس سولير (84) على أهداف فريق العاصمة الفرنسية.

في المقابل سجّل للخاسر السنغالي عبدولاي سيك (38 و50).

وهي المرة الأولى التي يسجّل فيها الفريق الباريسي 7 أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال منذ نوفمبر 2017 أمام سلتيك.

وبقي سان جيرمان متصدّراً للمجموعة بـ11 نقطة وبفارق الأهداف أمام بنفيكا البرتغالي، الذي حقق فوزاً مثيرًا على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 4-3، ليبلغ دور الـ16 باقتدار.

وبقي الصراع على أشدّه بين يوفنتوس وماكابي حيفا (3 نقاط لكل منهما) على بطاقة الانتقال إلى مسابقة "يوروبا ليغ".


بالسياق بلغ بنفيكا البرتغالي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه المثير على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 4-3 اليوم الثلاثاء في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة للبطولة القارية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار