برشلونة يودع .. تعرف على النتائج الكاملة لمواجهات دوري ابطال اوروبا

27-10-2022, 00:25

+A -A
الغد برس/ بغداد

جدد بايرن ميونيخ تفوقه على برشلونة وهزمه للمرة السادسة توالياً عندما تغلب عليه 3-0، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.


ودخل برشلونة هذه المباراة بعدما فقد أمله في المنافسة على بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي والتي خطفها إنتر الإيطالي بفوزه على فيكتوريا بلزن التشيكي قبل مباراة برشلونة 4-0.

وتحول البرسا إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بضمان المركز الثالث كونه يملك أربع نقاط مقابل لاشيء للفريق التشيكي الأخير.

وسجل للبافاري السنغالي ساديو مانيه (10)، الكاميروني أريك-مكسيم تشوبو-موتينغ (31) والفرنسي بنجامان بافار (90+5).

وهو الفوز الخامس توالياً لبايرن ميونيخ محققاً إنجاز نابولي الإيطالي في المجموعة الأولى فرفع رصيده إلى 15 نقطة ضامنا صدارة المجموعة.

وخاض النادي البافاري المباراة في غياب قائده وعملاقه الدولي مانويل نوير ومهاجمه لورا سانيه ومدافعه الفرنسي لوكاس هرنانيز بسبب الإصابة، فيما جلس المخضرم توماس مولر على دكة البدلاء.

ونجح بايرن في افتتاح التسجيل عبر مانيه إثر تلقيه كرة خلف الدفاع من غنابري فكسر مصيدة التسلل وانطلق بسرعة متفوقاً على المدافع هيكتور بيليرين وانفرد بالحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن قبل أن يلعبها  داخل المرمى (10).

وعزز موتينغ تقدم النادي البافاري عندما تلقى كرة داخل المنطقة من غنابري فسددها زاحفة بيمناه على يمين تير شتيغن (31).

واحتسب الحكم الانكليزي أنتوني تايلور ركلة جزاء لبرشلونة إثر عرقلة ليفاندوفسكي داخل المنطقة من المدافع الدولي الهولندي ماتيس دي ليخت لكنه تراجع عن قراره بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (44).

وعزز بايرن تقدمه بهدف ثالث مطلع الشوط الثاني عبر غنابري بيد أنه ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء إلى "في أيه آر" (55).

ووجه البديل بافار الضربة القاضية للفريق الكاتالوني عندما تابع من مسافة قريبة كرة "على الطاير" لغنابري (90+5).



حافظ توتنهام الإنكليزي على صدارة المجموعة الرابعة بتعادله مع سبورتينغ البرتغالي 1-1 الأربعاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما خسر مرسيليا الفرنسي أمام مضيفه أينتراخت فرانكفورت الألماني 1-2 ليتأجل الحسم إلى الجولة السادسة الأخيرة.




ورفع توتنهام الذي فشل في حسم التأهل برغم خسارة مطارده المباشر مرسيليا رصيده في الصدارة إلى 8 نقاط، متقدماً بفارق نقطة عن سبورتينغ الذي تساوى بدوره مع فرانفكورت، فيما تراجع النادي المتوسطي للمركز الأخير مع 6 نقاط.

في المباراة الأولى، عمد الإيطالي أنتونيو كونتي مدرب توتنهام إلى اجراء 5 تبديلات مقارنة مع مباراته الأخيرة التي خسرها أمام نيوكاسل 1-2 في الدوري.

افتتح سبورتينغ التسجيل إثر تسديدة أرضية من حافة المنطقة للإنكليزي ماركوس إدواردز، في ثاني أهدافه في المسابقة القارية الأم بعد أول في مستهل المنافسات أمام فرانكفورت.

أدرك لتوتنهام التعادل الأوروغوياني رودريغو بنتانكور بضربة رأسية مستفيداً من خروج خاطئ من الحارس (80).

واعتقد توتنهام انه حسم الفوز بهدف كاين في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من البديل المدافع البرازيلي إيمرسون، إلاّ أنّ حكم الفيديو المساعد أثار إلى حالة تسلل على الهداف الدولي.


وتجاوز آينتراخت فرانكفورت الألماني عقبة ضيفه مارسيليا الفرنسي بهدفين لواحد الأربعاء في المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.


وسجلّ للفائز الياباني دايتشي كامادا (3) والفرنسي راندال كولو مواني (27).

في المقابل بصم ماتيو غندوزي على الهدف الوحيد للخاسر (22).

وبذلك رفع آينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف سبورتينغ البرتغالي الثاني ونقطة عن توتنهام الإنكليزي المتصدّر.

في المقابل يتذيّل مارسيليا الترتيب برصيد 6 نقاط.


الى ذلك واصل نابولي الإيطالي نتائجه الملفتة بفوزه الكبير على ضيفه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي بثلاثية نظيفة الأربعاء في المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.


وبصم جيوفاني سيميوني (11 و16) وليو أوستيغارد (80) على أهداف الفريق الإيطالي.

وهو الانتصار الخامس تواليًا لنابولي ليواصل مشواره الخالي من الهزائم ويحقق العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الأولى.

في المقابل واصل غلاسكو رينجرز رحلة البحث عن أولى نقاطه لكنه يملك فرصة منافسة آياكس الثالث برصيد 3 نقاط على بطاقة الدوري الأوروبي.

ويستقبل غلاسكو رينجرز منافسه آياكس في المرحلة الختامية لتحديد هوية الفريق الذي سينتقل لمسابقة الـ"يوروبا ليغ".



وتأهل ليفربول الإنكليزي إلى ثمن النهائي بفوزه الصريح على مستضيفه آياكس الهولندي بثلاثية نظيفة الأربعاء في المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.


وتناوب على تسجيل أهداف "الريدز" كل من المصري محمد صلاح (42) والأوروغواياني داروين نونيز (49) وهارفي إليوت (52).

وبصم صلاح على هدفه السادس في آخر 4 مباريات بأمجد الكؤوس الأوروبية.

وهو الانتصار الرابع لليفربول مقابل خسارة واحدة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف نابولي المتصدّر والفائز على غلاسكو رينجرز (3-0) وتسع أمام آياكس الثالث الذي سيتنافس مع الفريق الاسكتلندي الباحث عن أولى نقاطه على بطاقة الدوري الأوروبي.

ويستقبل غلاسكو رينجرز منافسه آياكس في المرحلة الختامية لتحديد هوية الفريق الذي سينتقل لمسابقة الـ"يوروبا ليغ".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار