الحكيم يطالب حكومة السوداني بإعادة الوصل بين النظام السياسي والجمهور

27-10-2022, 21:18

+A -A
الغد برس/ بغداد 

طالب رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الخميس، الحكومة الجديدة بأن تكون خير وصل بين النظام السياسي والجمهور والعمل على استعادة الثقة وتجسير العلاقة.

وقال الحكيم في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "السوداني نال هو وفريقه الوزاري ومنهاج حكومته ثقة مجلس النواب، واليوم نشيد أيضاً بفريقه التفاوضي الذي حسم ملف تشكيل الحكومة خلال أسبوعين من تكليفه".

وأضاف إن "الحكومة الجديدة مطالبة بأن تكون خير وصل بين النظام السياسي والجمهور وتعمل على استعادة الثقة وتجسير العلاقة، وإدامة الحوار والتواصل مع القوى المعترضة"، داعياً رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى "فتح قنوات الحوار والتواصل مع دول الجوار والمنطقة والعالم وحفظ السيادة العراقية".

وطالب الحكيم القوى السياسية بـ "وضع مصلحة الوطن والشعب نصب أعينها، وأن تقدمها على أي مصلحة حزبية أو فئوية، ودعم مسارات الإصلاح ومكافحة الفساد، فضلاً عن تقديم الخدمة للمواطنين".

وشدد على ضرورة "تكامل أداء السلطتين التشريعية والتنفيذية على مختلف الأصعدة، السياسية والأمنية والإقتصادية والتنموية والعمل على تهيئة الأرضية المناسبة لإيجاد قوانين جديدة ذات التماس المباشر مع حياة المواطنين سيما تلك المعطلة لأسباب سياسية وأخرى مجهولة منذ دورات برلمانية سابقة".

وتوعد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في كلمة له خلال جلسة منح الثقة، بالتصدي للفساد ومعالجة البطالة وفرض الامن الذي يحفظ سيادة الدولة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار