العامري يدعو حكومة السوداني الى بذل الجهود لإيقاف الفساد

27-10-2022, 21:42

+A -A
الغد برس/بغداد  

دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الخميس، حكومة السوداني الى بذل أقصى الجهود وانتهاج سياسةٍ حازمة لإيقاف الفساد المالي والإداري وإعادة الأموال المنهوبة وردع الفاسدين.

وقال العامري في بيان، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، إن "الشعب العراقي انبثقت حكومته الوطنية الجديدة، بعد مخاض عسير شابه الكثير من عوامل المعاناة والألم والشعور بالإحباط".

وأضاف إن "الحكومة الجديدة مطالبة ببذل أقصى الجهود وانتهاج سياسةٍ حازمة لإيقاف حالة الفساد المالي والإداري وإعادة الأموال المنهوبة وردع الفاسدين، فضلاً عن إعادة هيبة الدولة واحترام الاجهزة الأمنية ودوائرها الحكومية".

ودعا العامري إلى "إعادة هيكلة العلاقات الخارجية للدولة العراقية بالأرتكاز على معيار ضمان المصالح المشروعة للشعب العراقي، والأحترام المتبادل للسيادة ، وعدم التدخل بالشأن العراقي أو إتخاذ العراق منطلقاً لتهديد جيرانه"، مؤكدا "حق العراق في التعاقد بموجب اتفاقيات أو مذكرات تفاهم مع دول شرقيةً كانت أم غربية بما يضمن مصالحه العليا بعيداً عن وضع القيود أو محاولات الابتزاز".

وصوت مجلس النواب، مساء يوم الخميس، على حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وتوعد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في كلمة له خلال جلسة منح الثقة، بالتصدي للفساد ومعالجة البطالة وفرض الامن الذي يحفظ سيادة الدولة.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار