5 أعراض تؤشر لمرض خطير في الدماغ

28-10-2022, 10:50

+A -A

الغد برس/ متابعة

أعلن  أخصائي طب الأعصاب، الدكتور جيمس جوردانو، أن الصداع واضطراب النطق هي من أعراض مرض خطير في الدماغ.

وأوضح البروفيسور جوردانو، أستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة جورج تاون الأمريكية، الأعراض التي يمكن أن تشير إلى مرض خطير في الدماغ.

ووفقاً له، بعض الأعراض تشير إلى مشكلات مختلفة في الدماغ. فمثلاً مرض السحايا أو الالتهابات الفطرية، يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوعي (الغيبوبة) وحتى الموت.

وأضاف، بعض الأعراض هي مشكلات في الذاكرة والنطق، قد تشير إلى تطور الخرف الناجم عن الإصابة بأمراض معدية مختلفة.

ويعتبر الصداع الشديد من الأعراض النموذجية، إذا لم يخف بتناول الأدوية المسكنة، ولم يساعد النوم وتغيير النظام الغذائي على تخفيفه فيجب فوراً استدعاء الطبيب.

وعندما يعاني الإنسان من مشكلة فهم الكلام، فإنه يشير إلى اضطراب الوظائف الإدراكية للدماغ.

وقال الأخصائي: "غالباً ما تسبب التهابات الدماغ اختلالات وظيفية قصيرة المدى، بما فيها القدرات الإدراكية والحركية، فضلاً عن الوظائف العاطفية والسلوكية"، بحسب موقع Eat This, Not That.

ولفت البروفيسور، إلى أن العدوى الفيروسية أو البكتيرية التي تصيب الجهاز العصبي، يمكن أن تسبب تشنّجات، يضاف لها الصداع والحمى واختلاط ذهني. ووفقاً له، غالباً ما تحدث النوبات الناتجة عن العدوى بصورة فجائية.

كما يشير التغير المفاجئ في المزاج والسلوك، حسب الدكتور جيمس جوردانو، إلى اضطراب عمل الدماغ بسبب العدوى، حيث يمكن أن يعاني الإنسان من الهلوسة أو يصاب بالاكتئاب. في هذه الحالة، يوصي جوردانو الخضوع لفحص فوري والبدء بالعلاج.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار