السوداني لبارزاني: حل الخلافات والتعاون سيكون ضمن السياق الدستوري بيننا

28-10-2022, 21:06

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، ان حل الخلافات والتعاون بين الحكومة المركزية والاقليم سيكون ضمن السياق الدستوري.

وذكر بيان لحكومة الاقليم  ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اتصل هاتفياً برئيس الوزراء محمد شياع السوداني للتعبير عن تهانيه بمناسبة تسنمه مهام منصبه آملاً له الموفقية في مهامه وواجباته، ودعم كردستان الكامل لإنجاح الحكومة".

واعرب السوداني عن "امله أن تتمكن حكومته من المضي بالأوضاع في هذه المرحلة، بالتنسيق والتعاون مع إقليم كردستان، نحو الأفضل من النواحي كافة، وأن تعمل القوى والأطراف العراقية معاً من أجل الأمان والاستقرار في البلد، وأن يكون الجميع متعاونين متعاضدين".

وشدد الجانبين على "أهمية وضرورة التعاون والعمل  المشترك بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كردستان لحل مشاكل أربيل – بغداد على أساس الدستور وفي إطار النظام الاتحادي"، مبيناً ان "الجانبين اتفقا في الرأي بأن حل مشاكل البلد وخاصة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد ومشاكل العراق الأخرى، له دور أساس في أمان واستقرار البلد، لذا من الضروري أن يعمل الجميع معاً بروح مسؤولة وطنية وبمراعاة المصالح العليا للبلد، في المرحلة الحالية وفي المستقبل".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار