شركات أميركا النفطية تسجل أرباحا قوية مستفيدة من ارتفاع الأسعار

30-10-2022, 21:17

+A -A
الغد برس/ متابعة 

أعلنت شركة النفط الأمريكية العملاقة "إكسون موبيل"، اليوم الأحد،  تسجيلها أرباحا ربع سنوية قياسية، خلال الثلاثة أشهر المنتهية بانقضاء أيلول الماضي، مواصلة الاستفادة من الارتفاع الكبير في الأسعار العالمية.

وذكرت الشركة أنها ربحت 19.7 مليار دولار، أي 4 مليارات دولار أكثر مما توقعه المحللون، وما يعادل تقريبا أرباح شركة "آبل"، بحسب ما أوردت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وتجاوزت أرباح "إكسون" للربع الثالث الرقم القياسي السابق البالغ 17.9 مليار دولار والذي سجلته في الربع السابق، حيث أصبحت أحدث شركة نفط كبرى تتمتع بمثل هذه المكاسب الضخمة.

وجاءت النتائج في الوقت الذي أعلنت فيه شركة نفط أمريكية أخرى "شيفرون"، عن أرباح ربع سنوية قدرها 11.2 مليار دولار، وهي ثاني أعلى أرباحها على الإطلاق، حيث تجاوزت أيضا تقديرات المحللين السابقة.

وحققت أكبر شركتين نفطيتين أمريكيتين (إكسون وشيفرون) معا أكثر من 30 مليار دولار في ثلاثة أشهر. بشكل عام، حققت شركات النفط أرباحا قياسية في الأشهر الأخيرة، وذلك بفضل ارتفاع أسعار النفط.

وفي الخميس الماضي، أعلنت شركة "شل" البريطانية عن أرباح بلغت 9.5 مليار دولار خلال نفس الفترة. فيما سجلت الفرنسية "توتال إنرجيز" أرباحا قدرها 10 مليارات دولار.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار