بيان قمة الجزائر: الدول العربية تجمع على دعم السوداني وحكومته الجديدة

2-11-2022, 17:36

+A -A
الغد برس/متابعة 

اجمعت الدول العربية خلال قمة الجزائر، اليوم الخميس، على دعم حكومة محمد شياع السوداني وتنشيط الحياة الدستورية في العراق.

واكد بيان قمة الجزائر على "مركزية القضية الفلسطينية والدعم المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني والتمسك بمبادرة السلام العربية بكل عناصرها وأولوياتها"، مشدداً على "ضرورة مواصلة الجهود والمساعي الرامية لحماية مدينة القدس المحتلة ومقدساتها والتأكيد على تبني ودعم توجه دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة".

واعلنت قمة الجزائر عن " ترحيبها بتنشيط الحياة الدستورية في العراق بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة"، مؤكدة "العمل على تعزيز العمل العربي المشترك لحماية الأمن القومي العربي بمفهومه الشامل وبكل أبعاده ورفض التدخلات الخارجية بجميع أشكالها في الشؤون الداخلية للدول العربية".

واعربت القمة عن "التضامن الكامل مع الشعب الليبي ودعم الجهود الهادفة لإنهاء الأزمة الليبية ودعم الحكومة الشرعية اليمنية ومباركة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي التوجه إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفق المرجعيات المعتمدة والتشديد على ضرورة تجديد الهدنة".

وشددت القمة على "ضرورة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل بالشرق الأوسط فضلا عن تجديد التضامن مع لبنان للحفاظ على أمنه ودعم خطواته لبسط سيادته على أقاليمه البرية والبحرية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار