اليكم النتائج الكاملة لمواجهات أبطال أوروبا هذه الليلة

3-11-2022, 01:01

+A -A
الغد برس/  بغداد

تأهل ميلان الإيطالي إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على ضيفه زالتسبورغ النمساوي 4-صفر اليوم الأربعاء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.


وقدم المهاجم الدولي الفرنسي أوليفيه جيرو عرضاَ مميزاً بتسجيله الهدف الأول من رأسية قوية اخترقت الدفاع وتجاوزت حارس زالتسبورغ فيليب كون (14) ثم ساهم في الهدف الثاني بتمريرة رأسية سحرية وضعها زميله البوسني رادي كرونيتش برأسه في الشباك مع بداية الفترة الثانية وعاد النجم الفرنسي لزيارة مرمى الفريق النمساوي في الدقيقة 57.

ومع نهاية المواجهة، تمكن البرازيلي جونيور ميسياس، الوافد من دكة البدلاء، من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 90+1. 

يذكر أن زالتسبورغ، الذي انتقل للأدوار الإقصائية في مسابقة الدوري الأوروبي، قد أزعج دفاع الفريق اللومباردي في الشوط الأول إلا أن حيوية الفريق الإيطالي كانت سبباً وراء تراجع مستوى أبناء المدرب ماتياس ياسله.

ويحتل ميلان وصافة المجموعة بـ10 نقاط فيما يأتي زالتسبورغ في المركز الثالث بـ6 نقاط. 


والتحق لايبتسيش الألماني بركب الأندية المتأهلة إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا باكتساحه مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 4-صفر الأربعاء، وذلك ضمن منافسات المجموعة السادسة من الجولة السادسة الأخيرة.


ورفع لايبتسيش الذي كان يحتاج إلى نقطة للتأهل رصيده في المركز الثاني إلى 12 نقطة متأخراً بفارق نقطة عن ريال مدريد الإسباني المتصدر والضامن تأهله والفائز على سلتيك الإسكتلندي متذيل الترتيب 5-1، في حين تجمد رصيد شاختار عند 6 نقاط في المركز الثالث لينتقل لخوض ملحق الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".     

وتناوب على تسجيل الأهداف كل من الفرنسي كريستوفر نكونكو (10) والبرتغالي أندريه سيلفا (50) والمجري دومينيك سزوبوسزلاي (63) والأوكراني فاليري بوندار (68) بالخطأ في مرمى فريقه.

وبتأهل لايبتسيش إلى ثمن النهائي، تكون أربعة أندية ألمانية قد بلغت الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة منذ موسم 2013-2014.


وأكرم نادي ريال مدريد الإسباني وفادة ضيفه سلتيك الإسكتلندي بالفوز عليه 5-1 الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


سجل أهداف الفريق الملكي كل من الكرواتي لوكا مودريتش (6 من ركلة جزاء) والبرازيلي رودريغو (21 من ركلة جزاء) وأسينسيو (51) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (61) والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي (71)، في حين أحرز البرتغالي جوتا هدف الضيوف من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 84 من عمر المباراة.

ورفع ريال مدريد الذي كان ضمن مسبقاً تأهله إلى ثمن النهائي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول بفارق نقطة أمام وصيفه لايبتسيش الألماني الذي عبر إلى ثمن النهائي بفوزه خارج أرضه برباعية نظيفة على شاختار دونيتسك الأوكراني. 

واستعاد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (14) نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الماضيتين بخسارته أمام لايبتسيش وسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه جيرونا 1-1 في الليغا.

وبعد حسمه دور المجموعات في الصدارة، يكون الفريق الملكي قد تصدّر مجموعته في ثلاثة مواسم متتالية من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2015-2016.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار