المانيا تدعو رعاياها لمغادرة إيران

3-11-2022, 19:02

+A -A
الغد برس/متابعة 

وجهت وزارة الخارجية الالمانية مواطنيها الى مغادرة ايران، محذرة من أن هناك خطراً ملموساً يتمثل في التعرض للاعتقال التعسفي والاستجواب والحكم عليهم بالسجن لمدد طويلة.

وذكرت الخارجية الالمانية في تحذير لها على موقعها الرسمي، انه "يُطلب من المواطنين الألمان مغادرة إيران"، مبينة "بالنسبة للمواطنين الألمان، هناك خطر ملموس يتمثل في التعرض للاعتقال التعسفي والاستجواب والحكم عليهم بالسجن لمدد طويلة".

وأوضحت الخارجية الالمانية انه "وقبل كل شيء، فإن مزدوجي الجنسية الذين يحملون الجنسية الإيرانية بالإضافة إلى الألمانية معرضون للخطر"، موضحة انه "في الماضي القريب، كان هناك عدد كبير من الاعتقالات التعسفية للمواطنين الأجانب".

يشار الى ان المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أعلن مؤخراً أن الأمم المتحدة تدين بشكل قاطع "عمليات القتل" التي تمارسها قوات الأمن الإيرانية تجاه المتظاهرين.

وقال ستيفان دوجاريك، يوم الجمعة (28 تشرين الأول 2022)، رداً على سؤال للمحرر الدبلوماسي لشبكة رووداو الإعلامية، مجيد كلي، حول موقف الأمم المتحدة إزاء التظاهرات في كوردستان إيران وإيران، وتعامل القوات الأمنية معها: "ندين عمليات القتل" التي تمارسها قوات الأمن الإيرانية إزاء المتظاهرين بشكل قاطع.

وتستمر الاحتجاجات في إيران ، على وفاة الشابة الكوردية مهسا (ژینا) أميني بعد توقيفها من قبل شرطة الارشاد في طهران. 

وكان مقرر الأمم المتحدة الخاص المعنيّ بحقوق الإنسان في إيران، جاويد رحمن، قد أكد لشبكة رووداو الإعلامية، أن التظاهرات تكثر في المحافظات الكوردية بإيران لأن الكورد هناك محرومون من حقوقهم الأساسية.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار