القاضي رحيم العكيلي حول "التجنيد الالزامي": اوقفوا اذلال الفقير.. اولادكم يتمتعون بأوروبا

5-11-2022, 00:22

+A -A
الغد برس/بغداد  

دعا رئيس هيئة النزاهة الأسبق القاضي رحيم العكيلي، اليوم الجمعة، الى إيقاف قانون التجنيد الالزامي "خدمة العلم"، مبينا ان القانون اذلال للفقراء.

وقال العكيلي في تدوينه له بالفيسبوك وتابعتها "الغد برس"، إن "الاعباء المالية للتجنيد الالزامي مابين رواتب ضباط ومجندين وشراء ارزاق ووقود ومركبات وبناء معسكرات ضخمة واسلحة ومستلزمات واثاث وملابس عسكرية وافرشة واسرة ومنامات لا تقل كلفتها عن مليارات اذا لم تكن ترليونات الدنانير تتطلبها تجنيد اولادنا في الخدمة الإلزامية".

وأضاف إن "تلك الأموال الأولى بها تطوير التعليم ومكافحة المخدرات بدل انفاقها في بهذلة الشباب"، مشيراً إلى ان "اولاد الغني سيدفعون الاتاوة وينزل لداره مجازا ، ومن لا يجد ما يدفعه يذهب ضحية، اي انه قانون لإذلال الفقير ولا يقع عبئه الا على من لا يجد قوته".

 

ودعا العكيلي إلى "إيقاف تشريع قانون التجنيد الالزامي وعسكرة المجتمع وزيادة اعباء الدولة المالية لإغراض عسكرية وفتح ابواب واسعة جديدة للفساد من خلال التجنيد الالزامي"، منتقدا بالقول: "لانريد لأولادنا في عز شبابهم  ذل العسكرة وضياع السنين وتحديات الهروب من الخدمة العسكرية بينما اولادكم يتمتعون في اوروبا وامريكا".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار