العراق و الخليج و دولتان اقلميتان يجتمعون في طاولة مفاوضات جديدة

5-11-2022, 18:18

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد وزيرا الخارجية العراقي فؤاد حسين ونظيره الاردني ايمن الصفدي، اليوم السبت، على عقد لقاء ضمن آليّة التنسيق الثلاثيّ بين (العراق ، مصر، الأردن) وبمُشاركة دول الخليج مطلع العام المُقبل.

وذكر بيان للخارجية ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "فؤاد حسين التقى، اليوم بوزير الخارجيَّة وشُؤُون المغتربين في المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة أيمن الصفديّ، في العاصمة الإماراتيَّة أبوظبي، على هامش مُشارَكته في أعمال الدورة الثالثة عشرة لمُنتدى صير بني ياس، الذي يعقد بتنظيم من وزارة الخارجيَّة والتعاون الدوليّ الإماراتيَّة".

وأضاف البيان إن "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الشقيقين وسُبُل تعزيزها"، مبينا ان "حسين قدم مُوجزاً عن التطورات السياسيَّة في العراق وتشكيل الحكومة العراقيَّة الجديدة وملامح المرحلة المُقبلة"، معرباً عن تفاؤله و"تطلّع العراق إلى دعم الدول المجاورة وسعيه لاستمرار  الانفتاح والتعاون مع محيطه العربيّ والإقليميّ".

واوضح البيان ان "الجانبين تطلعا الى  استمرار التعاون المُشترَك الذي تم الاتفاق عليه خلال الحكومات العراقيَّة السابقة، والاتفاق على عقد لقاء ضمن آليّة التنسيق الثلاثيّ (العراق ، مصر، الأردن) وبمُشاركة دول الخليج مطلع العام المُقبل".

 

 

 

 

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار