ائتلاف العبادي يضع أمام السوداني "شرطاً لافتاً" لاسترداد الأموال المهربة

10-11-2022, 19:34

+A -A
الغد برس/خاص
أكد ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، اليوم الخميس، أن البلاد بحاجة إلى علاقات متينة مع دول الجوار والمنطقة لاسترداد الأموال العراقية المهربة عبر قنوات دبلوماسية واتفاقات دولية.

ودعا عضو الائتلاف عقيل الرديني، في حديث لـ "الغد برس"، الحكومة الاتحادية إلى "تشخيص منابع الفساد والقضاء على الفاسدين من خلال أتباع خطوات جادة وتخطيط سليم".

وأضاف إن "تشخيص أماكن تواجد الأموال العراقية المهربة إلى الخارج، يتم من خلال الاستعانة بشركات دولية ومنظمات تابعة إلى الأمم المتحدة".

وأعتبر النائب المستقل، باسم خشان، في حديث سابق لـ "الغد برس"، إجراءات حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإلغاء الأوامر الديوانية الصادرة من حكومة تصريف الأعمال، فضلاً عن إقالته للعديد من المسؤولين، دليلاً واضحاً على عزمه بمكافحة الفساد.

وكشف عضو المجلس الأعلى لمكافحة الفساد السابق، جمال الأسدي، في حديث سابق لـ "الغد برس"، عن نية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني باسترداد الأموال العراقية المهربة الى الخارج

وكان المنهاج الوزاري الذي طرحه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، شدد على بناء أدوات لمحاربة الفساد خلال 90 يوماً من تشكيل الحكومة

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار