طقس العراق.. تساقط للأمطار وانخفاض بدرجات الحرارة الأسبوع الحالي

12-11-2022, 11:27

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط أمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، ورد لـ "الغد برس"، أن "الحالة الجوية للبلاد لهذا اليوم السبت في المنطقة الوسطى  الطقس غائم مع تساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية يتحول بعدها إلى غائم جزئي،   ، درجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن يوم أمس، أما المنطقة الشمالية فالطقس غائم جزئي ، درجات الحرارة مقاربة ليوم أمس، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائم مع تساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية ، درجات الحرارة تنخفض قليلا عن يوم أمس".

وأضاف، أن "غداً الأحد سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائم جزئي يتحول الى صحو، درجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس صحو الى غائم جزئي، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائم ممطر يتحول الى صحو، درجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق".

وأشار إلى، أن "يوم الاثنين سيكون الطقس في المنطقة الوسطى  صحو مع بعض الغيوم ، درجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحو مع بعض الغيوم، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس غائم جزئي وأحيانا غائم مع تساقط زخات مطر في أماكن متفرقة تكون رعدية، درجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق".

وأوضح، أن "الثلاثاء القادم سيكون الطقس في المنطقة الوسطى  صحو مع بعض الغيوم، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية  سيكون الطقس صحو مع بعض الغيوم ، درجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية : الطقس غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

ولفت إلى، أن "يوم الأربعاء القادم سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائم جزئي يتحول الى غائم ممطر، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، في حين سيكون الطقس في المنطقة الشمالية  غائم ممطر   درجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس غائم ممطر، درجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق".


بيانات الهيئة:









كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار