الاجراءات تسير وفق ما مخطط لها.. تصريح جديد من العمليات المشتركة حول حظر التجوال الشامل

الاجراءات تسير وفق ما مخطط لها.. تصريح جديد من العمليات المشتركة حول حظر التجوال الشامل

 

بغداد/

أكدت العمليات المشتركة، اليوم الخميس، أن اجراءات الحظر الشامل الذي يستمر لغاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي تسير وفق ما مخطط لها.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي، إن “عملية نقل المواد الغذائية والخضار تسير بانسيابية عالية وتم توفير جميع التسهيلات لايصال تلك المواد للمواطن فضلاً عن توفير التسهيلات لعمل الصيدليات الخافرة والحالات الطارئة”.

وأضاف أنه “في ما يخص الاستثناءات سواء الأطباء و الإعلاميين والجهات ذات العلاقة بالمواطن مستمرة في عملها”، مؤكداً أن” اجراءات الحظر الكلي تسير وفق ما مخطط لها”.

ودعا الخفاجي المواطنين الى “التعاون مع القوات الامنية في تنفيذ واجبها والالتزام بتعليمات اللجنة العليا للحد من انتشار الجائحة”.

وصادق مجلس الوزراء في وقت سابق على توصية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بفرض حظر التجوال الشامل لمدة 10 أيام، ابتداءً من 12 آيار ولغاية 22 آيار 2021، مبيناً أن ذلك يأتي للحد من انتشار الجائحة وتطبيق الاجراءات الوقائية من خلال التباعد الاجتماعي والشروط الوقائية الاخرى، لاسيما بعد ان سجلت وزارة الصحة مؤخراً زيادة بأعداد الإصابات في عموم العراق.

اخبار ذات صلة

Exit mobile version
الغد برس

مجانى
عرض