التجارة: البدء بتوزيع الوجبة الثانية من مفردات السلة الغذائية

التجارة: البدء بتوزيع الوجبة الثانية من مفردات السلة الغذائية

بغداد/
أعلن وزير التجارة، علاء احمد الجبوري، اليوم السبت، البدء بتوزيع الوجبة الثانية من مفردات السلة الغذائية في عموم محافظات البلاد.
وقال الجبوري، في بيان، إن “مخازن وزارة التجارة تستقبل منذ ايام كميات كبيرة من المواد الغذائية ذات النوعية الجيدة من مفردات السلة الغذائية وهي الزيت والسكر والحمص والفاصوليا ومعجون الطماطم والرز البسمتي الهندي”.
وأضاف، أن “الوزارة بدأت بتوزيع مفردات السلة الغذائية ضمن الوجبة الثانية على وكلاء المواد الغذائية في المحافظات كافة لغرض ايصالها الى المشمولين بنظام البطاقة التموينية من المواطنين، ليتم توزيعها أولا على العوائل الأكثر فقرا”، مؤكدا ان “مفردات السلة الغذائية تختلف من حيث النوعية عن سابقاتها، حيث ستستلم العوائل تحت خط الفقر المواد الموجودة بالأسواق المحلية وتحظى بتقبل شعبي”.
واشار الجبوري الى “اهمية دعم الاعلام الوطني المنصف لجهود الحكومة في ايصال وانجاح السلة الغذائية للمواطنين”، لافتا الى ان “المرحلة المقبلة تتطلب بذل الجهود لتسليم المواطنين استحقاقاتهم من المفردات الغذائية والاهتمام بها كما” ونوعا”.
وشدد الجبوري، على “دور الرقابة الشعبية في متابعة آليات التجهيز والابلاغ عن المخالفات التي تحصل لدى المخازن ووكلاء المواد الغذائية اثناء عمليات التجهيز من خلال تدقيق المواطن باستحقاقاته من حيث الكمية والنوعية فضلا” عن الحكومات المحلية في متابعة التجهيز والتدقيق بعمل الوكلاء خاصة وان مشروع السلة الغذائية يتطلب تعاون مجتمعي لإنجاحه وتحقيق الامن الغذائي لعموم شرائح المجتمع”.
وكان وزير التجارة، الدكتور علاء الجبوري قد أعلن، أمس الجمعة، موافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على تجهيز محافظة كربلاء بجميع مفردات السلة الغذائية، استثناء من ضوابط الخطة التسويقية فيما يخص تجهيز هذه المواد.

اخبار ذات صلة

Exit mobile version
الغد برس

مجانى
عرض