مفوضية بابل تعلن مطابقة نتائج العد والفرز اليدوي مع الإلكتروني

مفوضية بابل تعلن مطابقة نتائج العد والفرز اليدوي مع الإلكتروني

بغداد/
أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في بابل، اليوم الخميس، عن مطابقة نتائج العد والفرز اليدوي مع الإلكتروني، مبيناً، أن نسبة التطابق وصلت الى 100%.
وقال مدير المكتب كفاح خضير العامري في بيان، إن “مفوضية الانتخابات باشرت ومنذ ساعات الصباح الأولى بعملية العد والفرز للمحطات الانتخابية البالغ عددها 170 محطة والتي تم النظر بها وفق الاجراءات الفنية وتوفر الأدلة وبتوصية مجلس المفوضين”، مبيناً أنه “تمَّت المباشرة بفتح المحطات بقاعة الشرف في بناية الجندي المجهول ومن خلال كوادر مخصصة للغرض المذكور وبحضور واشراف بعثة الأمم المتحدة وعدد من المراقبين الدوليين والمحليين وبتغطية من وسائل الإعلام المختلفة”.
وأضاف، أن “نسبة التطابق وصلت الى 100% لجميع المحطات وبدون وجود اي اختلاف بالنتائج الأولية المعلنة”، مشيراً، الى أن “محضراً رسمياً سيتم تدوينه بما أظهرته تلك النتائج ويرفع الى مجلس المفوضين لاتخاذ القرار المناسب في شأنه”.
يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تواصل عمليات العد والفرز اليدوي لجميع المحافظات تباعاً وللمحطات المشمولة بإجراءات المطابقة، استناداً لنص المادة 38 أولاً من قانون الانتخابات المرقم 9 لسنة 2020.

Digiqole ad

اخبار ذات صلة

الغد برس

مجانى
عرض