المانيا تتهم تركيا باستخدام السلاح الكيماوي في العراق

15-11-2022, 20:10

+A -A
الغد برس/تــرجـــمــة 

تظاهر آلاف الأشخاص في مدينة دوسلدورف الألمانية، احتجاجا على استخدام تركيا المزعوم للأسلحة الكيمائية في إقليم كردستان العراق.

وكتبت صحيفة العربي الجديد الناطقة باللغة الانكليزية، خبراً ترجمته "الغد برس"، إن "المتظاهرين انتقدوا الحكومات الدولية لعدم بذل المزيد من الجهد للتصدي لجرائم الحرب المزعومة التي نفذتها تركيا".

وقال المتحدث باسم شرطة دوسلدورف مارسيل فيبيج، إن "عدة آلاف من الأشخاص شاركوا في المظاهرة التي نظمتها كون ميد، وهي جمعية للجماعات الكردية مقرها ألمانيا".

من جانبه أشار زبيدي زومروت من جمعية كون ميد، الى أن "الحكومة الفيدرالية أعلنت مؤخرًا أنها لا ترى أي طريقة لإجراء تحقيق دولي في استخدام تركيا للأسلحة الكيماوية، ومن وجهة نظرنا، هذا فضيحة".

وأضاف إن "الحكومة الفيدرالية تدعم النظام في أنقرة سياسياً ومالياً وعسكرياً. وإذا بقيت الحكومة الفيدرالية غير نشطة في مواجهة هذه الجرائم ، فنحن نعتقد أنها مسئولة بشكل مشترك عن الجرائم في كردستان".

وفي الشهر الماضي، رفض المسؤولون الأتراك بشدة مزاعم  الأكراد بأن الجيش التركي استخدم أسلحة كيماوية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وأصروا على أن الجيش ليس لديه مثل هذه الأسلحة.

وتنفذ تركيا سلسلة من العمليات العسكرية في شمال العراق منذ عام 2019 ، قائلة إنها تستهدف حزب العمال الكردستاني لمنعه من شن هجمات عبر الحدود على تركيا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار