العمل تبحث مع اليونيسيف جهود دعم الشرائح الاجتماعية المستحقة

16-11-2022, 18:08

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد وزير العمل والشؤون الإجتماعية أحمد الاسدي، اليوم الاربعاء، اهتمام الوزارة بالتعاون مع المنظمات الدولية لدعم الشرائح الاجتماعية المستحقة.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "الأسدي بحث مع ممثل منظمة اليونيسيف مادس أون ومدير قسم الطوارئ والوفد المرافق لهما في دعم الباحثين الاجتماعيين وعوائل المخيمات".

وبين الأسدي أن "وزارة العمل تهتم بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية بالطفولة، ومنها منظمة اليونيسيف، كونها من الجهات الداعمة لعمل الوزارة، التي تسعى لتحقيق أهداف تدعم هذه الشريحة من المجتمع، وخاصة في مجال التعليم".

وأضاف إن "التعاون أفضى إلى الخروج بسياسة لحماية الطفل بعد الإستشهاد بالعديد من التجارب لإنضاجها"، مشيراً إلى "أهمية تعزيز التعاون مع المنظمة في مجالات اخرى ومنها تطوير قدرات الباحثين الاجتماعيين من خلال ادخالهم في دورات تطويرية، فضلاً عن دعم العائلات، التي تسكن المخيمات، وتقديم المساعدة لاطفالهم العائدين لديارهم".

من جانبه أبدى ممثل المنظمة التزامه بـ"دعم وزارة العمل، من خلال برامج مشتركة على صعيد حماية الطفولة، والحماية الاجتماعية على حد سواء"، داعياً إلى "وضع خطة متكاملة، والعمل على تأسيس وحدات تعنى بحماية الأسرة في بغداد، والمحافظات، مع وضع ستراتيجية عمل للحماية الاجتماعية لمدة سنتين، وتطوير قدرات ملاكات الوزارة لتتمكن من تنفيذ قانون حماية الطفل".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار