موقع هولندي: العراق يتحرى عن استخدام تركيا "للكيماوي" ضد إقليم كردستان

17-11-2022, 18:33

+A -A
الغد برس/تـــرجـــمـــة 

شكل البرلمان العراقي، اليوم الخميس، لجنة خاصة للتحقيق في استخدام تركيا، مواد كيماوية لضرب حزب العمال في مناطق اقليم كردستان شمالي البلاد.

ونقل موقع ANF NEWS الهولندي، عن النائب رفيق الصالحي قوله، وترجمته "الغد برس" إن "البرلمان العراقي وضع على جدول أعماله، موضوع استخدام تركيا للأسلحة الكيماوية على الأراضي العراقية، وتم تشكيل لجنة للتحقيق فيها".

وأضاف إن "اللجنة المشّكلة ستتوجه إلى مناطق العمليات بإقليم كردستان لإجراء تحقيقات هناك" لافتاً إلى أنها "تضم مثلين عن وزارة الدفاع ولجنة الأمن العام والدفاع في مجلس النواب العراقي ووزارة الخارجية".

وأشار إلى أن "الحكومة الاتحادية ستجمع كافة الوثائق ذات الصلة من أجل تقديم شكوى أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة"

وفي تقرير سابق كتبته صحيفة العربي الجديد الناطقة باللغة الانكليزية، وترجمته "الغد برس" أشار الى أن "آلاف الأشخاص في مدينة دوسلدورف الألمانية تظاهروا، أول أمس، احتجاجا على استخدام تركيا المزعوم للأسلحة الكيمائية في إقليم كردستان العراق".

وفي الشهر الماضي، رفض المسؤولون الأتراك بشدة مزاعم  الأكراد بأن الجيش التركي استخدم أسلحة كيماوية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وأصروا على أن الجيش ليس لديه مثل هذه الأسلحة.

وتنفذ تركيا سلسلة من العمليات العسكرية في شمال العراق منذ عام 2019 ، قائلة إنها تستهدف حزب العمال الكردستاني لمنعه من شن هجمات عبر الحدود على تركيا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار