صحيفة أمريكية: وفاة كاتب "بيان غزو العراق" وصائغ خطابات بوش الابن

17-11-2022, 20:20

+A -A
الغد برس/ترجمة 

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، وفاة مايكل غيرسون ما يُعرف بـ "كاتب الخطابات"، للرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش.  

ونشرت صحيفة ذا هيل، خبراً ترجمته "الغد برس"، أشار الى أن "مايكل غيرسون، كاتب الخطابات للرئيس السابق جورج دبليو بوش، توفي اليوم في مستشفى بواشنطن".

وانضم غيرسون، وهو مسيحي وكاتب إنجيلي، إلى حملة بوش عام 1999 وساعد في صياغة خطابات الرئيس السابق

وأضافت الصحيفة  إن "كاتب خطابات بوش ساعد في دفع الإدارة الأمريكية نحو غزو العراق عام 2003 بناءً على مزاعم كاذبة في ذلك الوقت بأن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل".

ووفقًا لصحيفة ذا هيل، فـ "لم يعرب غيرسون أبدًا عن أسفه لدفع الولايات المتحدة نحو الحرب في العراق، قائلاً في مذكراته الصادرة عام 2007 إنه من الضروري للولايات المتحدة أن تكافح الإرهاب.

وقال الرئيس الأمريكي السابق عقب وفاة كاتب خطاباته: "لقد كان كاتبًا عظيمًا، وكنت محظوظًا لأنه شغل منصب كاتب الخطابات الرئيسي ومستشارًا موثوقًا به لسنوات عديدة" مضيفاً: "عقله اللامع تعززه قلبه الكبير، ونتيجة لذلك، استغل غيرسون قوة القلم ليس فقط للكتابة عن السياسة الجيدة، ولكن لقيادتها".

وكان غيرسون كاتباً لعدد من الصحف الأجنبية، بما في ذلك تلك التي تنتقد الرئيسين السابقين أوباما وترامب. بحسب ما ورد في الخبر المترجم.

ويعد غيرسون، المحرك الرئيس الذي دفع جورج بوش لغزو العراق عام 2003 بعد أخبار كاذبة تشير إلى أن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار