السوداني: الحكومة تركز على ملف البطالة وتشغيل الشباب

19-11-2022, 20:34

+A -A
الغد برس/الديوانية  

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن حكومته تركز على ملف البطالة لتشغيل الشباب، معلناً عن مبادرة مرتقبة لاحتضانهم وتغيير المسارات الخاطئة التي استحكمت في المراحل السابقة.

وذكرت رئاسة الوزراء في بيان، ورد لـ "الغد برس"، إن  السوداني "التقى خلال زيارته الى محافظة الديوانية، جمعا من الناشطين وممثلي منظمات المجتمع المدني وعددا من الأطفال الموهوبين وشدد على أن الحكومة، وفي ضوء منهاجها الوزاري، تركز على ملف البطالة وتشغيل الشباب، وستطلق مبادرة لاحتضان الشباب، وتغيير المسارات الخاطئة التي استحكمت في المراحل السابقة".

وقال السوداني عقب لقائه بعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، إن "محافظة الديوانية تستحق أن يُقدم لها الكثير من أجل تغيير واقعها الخدمي" مشيداً بـ "جهود تلك المنظمات في التنمية الاجتماعية وإسناد الدولة في معالجة الكثير من الظواهر والمشاكل المجتمعية" داعياً إلى "تنسيق الجهد المشترك من اجل المواطن وخدمة المجتمع".
وتطرق السوداني بحسب البيان، إلى "تطوير الأداء الوظيفي والارتقاء بتقديم الخدمات المطلوبة، من خلال اعتماد حكومته على آليات واضحة لتقييم المسؤولين من نواحٍ عدة، وذلك على مستوى الإدارة والنزاهة والقدرة على أداء الواجبات". بحسب ما ورد في البيان

وأجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، زيارة إلى محافظة الديوانية، وأكد وضع ملف مكافحة الفساد ضمن أولويات حكومته، فيما أعرب عن دعمه ومتابعته لاحتياجات المحافظات.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار