وزير العمل يدعو كردستان للحد من دخول العمالة الاجنبية غير القانونية

20-11-2022, 19:00

+A -A
الغد برس/بغداد  

دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاحد، اقليم كردستان الى التعاون للحد من دخول العمالة الاجنبية غير القانونية.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "الاسدي التقى وزيرة العمل في حكومة اقليم كردستان كويستان محمد لبحث سبل التعاون في المجالات الاجتماعية وتقوية العلاقات بين الجانبين".

وقال الاسدي إن "تجربة اقليم كردستان فيها الكثير من النجاحات وتعد تجربة رائدة لكونها جزء من العراق وانها من اولى المحافظات التي تحررت من قبضة الدكتاتورية"، مبيناً ان "وزارة العمل الاتحادية اصبحت من الوزارات المحورية وذلك لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها وتولي مسؤولية تقديم الخدمات لشرائح واسعة من المجتمع خاصة الطبقات الضعيفة، وتوفير فرص العمل وتشجيع القطاع الخاص والعمل على تفعيل صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال وفقاً للقانون".

ودعا الاسدي الاقليم لـ"التعاون في مجال الحد من دخول العمالة الاجنبية غير القانونية الى اقليم كردستان ووضع آلية تنظم ذلك من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين بما يسهم في توفير فرص العمل للعاطلين من ابناء الوطن"، لافتاً إلى "اهمية تشكيل لجان مشتركة لوضع الحلول المناسبة لجميع المشاكل العالقة بين الوزارة والاقليم".

من جانبها اكدت كويستان على "استعداد حكومة الاقليم للتعاون التام مع وزارة العمل الاتحادية لتنفيذ برامج مشتركة لخدمة الطبقات الفقيرة من المجتمع، وتفعيل دور شركائها الاجتماعيين في جميع المجالات التي من شأنها خدمة الشرائح التي ترعاها، وتبادل الخبرات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار