السوداني: حكومتي ماضية بإقرار قانون الضمان الاجتماعي و هي تدرس زيادة رواتب المتقاعدين

22-11-2022, 18:55

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مضي الحكومة بإقرار قانون الضمان الاجتماعي، لافتاً إلى دراسة لزيادة رواتب المتقاعدين.

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء وحضره مراسل "الغد برس"، إن "زيارة الاردن كانت مثمرة وجاءت للتأكيد على عمق العلاقة بين بغداد وعمان والمصالح المشتركة".

وأضاف إنه "تم تبيان رؤية الحكومة في قضية العلاقات الخارجية عبر الزيارة وان تنعكس بشكل ملموس على الواقع الداخلي"، مبيناً إنه "جرى التأكيد على ادامة الدور الريادي للعراق للتوحيد في وجهات النظر بين اطراف المنطقة".

ولفت السوداني إلى ان "القاضي حيدر حنون رئيس هيئة النزاهة سيكون رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد وبأشراف القضاء مع الفريق الساند"، مشيراً إلى ان "زيارة الديوانية كانت ضمن الاولويات في المنهاج الوزاري ووجهنا بتشكيل ورش عمل من الوزارات للتواجد في المحافظة".

وأفاد السوداني ان "مجلس الوزراء قرر تعيين عقود وزارة الكهرباء ممن لديهم سنة خدمية وتخويل وزارة المالية بإصدار ٢٢ مليار ضمن مشروع الموازنة لإنهاء معاناة متقاعدي البصرة"، مبيناً ان "المجلس وافق على اصدار التعليمات الخاصة بتسهيل تنفيذ قانون الغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة".

وحول الاعتداءات التركية  أشار السوداني إلى ان "الاعتداء على الاراضي العراقية مرفوض وغير مقبول ولا نسمح بإعطاء موافقة على تلك الاعتداءات"، منوهاً إلى "عقد اجتماع لمجلس الامن الوطني خلال يومين وطلب دراسة حول تواجد القوات على الحدود".

وبشأن الاراضي الزراعين بين السوداني أنه "تم تشكيل لجنة قانونية فنية تدرس موضوع تحويل جنس الاراضي من زراعية الى سكنية خصوصا في بغداد"، مؤكداً "مضي الحكومة بإقرار قانون الضمان الاجتماعي فضلا عن دراسة لزيادة رواتب المتقاعدين ومناقشة قانون الموازنة لسنة 2023".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار