تحالف الفتح يدعو إلى احتواء "أزمة الناصرية".. تظاهراتها مشتتة

9-12-2022, 19:40

+A -A
الغد برس/خاص  

وصف تحالف الفتح، اليوم الجمعة، التظاهرات التي انطلقت بمحافظة ذي قار، بالمشتتة لعدم وضوح أهدافها، داعياً الحكومة إلى احتوائها.

وقال عضو التحالف عائد الهلالي في حديث لـ"الغد برس"، إن "الحكومات المتعاقبة، لم تجد حلاً لمدينة الناصرية" مبيناً أنها "تعاني من حالة فقر شديدة بسبب أزمة البطالة وغلاء أسعار المعيشة". 

وأضاف إن "تظاهرات ذي قار، لم تحتوي على مجموعة واحدة بل مجاميع عديدة حاولت تأجيج الوضع الأمني داخل المحافظة، للتأثير على حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني التي حققت نجاحات عدة في الآونة الأخيرة"، موضحاً أن "نجاحات الحكومة الحالية أثارت غضب الأطراف الأخرى، التي لا تريد للسوداني النجاح، ما أدى الى تحريك أدواتها داخل الناصرية لتأجيج الشارع".

ودعا عضو تحالف الفتح، إلى "إنصاف الشباب العاطلين عن العمل بمحافظة ذي قار، من خلال زجهم بمؤسسات الدولة والقطاع الخاص" لافتاً الى أن "ازمة الناصرية تكمن بنقص الخدمات وقلة فرص العمل".

وشهدت محافظة ذي قار، خلال اليومين الماضيين تظاهرات امام مبنى المحافظة، سقط خلالها عدد من الضحايا والجرحى جراء الاحتاك بين المتظاهرين والقوات الامنية.

علقت الحكومة المحلية في ذي قار، الأربعاء الماضي، على احداث التظاهرات التي اندلعت عصر اليوم وشهدت احتكاكاً مع القوات الأمنية، وفيما اتهمت بعض المتظاهرين بمحاولة زعزعة استقرار المحافظة، وصفت بعض المحتجين بـ"مدفوعي الثمن وتجار الازمات".

وأصدرت قيادة شرطة ذي قار، يوم أمس، توجيهاً يخص التظاهرات في المحافظة، وقالت في نداء للقطعات العسكرية: "في حال وجود أي تجمع أو أي تظاهرة يمنع منعا باتا حمل السلاح وإطلاق العيارات النارية الحية أو المطاطية وفي حالة مخالفة الاوامر سيحاسب المقصر بشدة".

ودعا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، أول أمس، المتظاهرين إلى الابتعاد عن الاحتكاك مع القطعات الأمنية، فيما أكد أن الحكومة تسعى إلى تحقيق المطالب الجماهيرية.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار