الحكيم يدعو لدعم حكومة السوداني لتنفيذ برنامجها

12-12-2022, 18:20

+A -A
الغد برس/بغداد  

دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الاثنين، إلى دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها لتحقيق التطلعات المرجوة منها.

وذكر مكتب الحكيم في بيان ورد لـالغد برس"، نسخة منه، أن "رئيس تيار الحكمة استقبل في مكتبه ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت وبحثا مستجدات الشأن السياسي العراقي والإقليمي ودور المنظمة الأممية في دعم العراق لتجاوز التحديات".

وشدد الحكيم على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها لتحقيق التطلعات المرجوة منها"، داعياً الحكومة إلى "تقديم الخدمات كسبيل أمثل وأقصر لاستعادة ثقة المواطن بنظامه السياسي".

واكد الحكيم على "اهمية دعم الحكومة سياسيا وشعبيا وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة والفئوية"، مبيناً ان "الانتصارات التي حققها العراق في جميع الميادين كانت نتاجا لتغليب المصلحة العامة والتنازل لصالح العراق".

وحذر ائتلاف دولة القانون، اليوم الاثنين، ائتلاف إدارة الدولة من "الانتحار سياسياً"، في حال تخلّفه عن دعم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وحكومته، فيما دعا إلى إقرار الموازنة الاتحادية بعيداً عن الخلافات.

وقال السياسي العراقي احمد العريبي، اليوم الاثنين، أن دولا كبرى أجرت دراسة تحليلية لشخصية رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، مبينا ان تلك الدراسة أفضت بقرارات لدعم حكومة السوداني.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار