البنك المركزي: واجهنا التحديات المالية واكتسبنا الثقة الدولية

12-12-2022, 19:02

+A -A
الغد برس/بغداد 

اكد البنك المركزي العراقي، اليوم الاثنين، ان القطاع المصرفي العراقي شهد تطوراً كبيراً في عمله واكتسب الثقة الدولية، مبيناً ان البنك واجه التحديات المالية والاقتصادية بدوره الريادي. 

وذكر بيان للبنك المركزي ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم محافظ البنك ، مصطفى غالب مخيف في قصر بغداد، وجرى خلال اللقاء، بحث دور السياسة النقدية في تعزيز الشمول المالي في البلاد ومبادراته التنموية الكبرى التي أسهمت في تحريك عجلة الاقتصاد العراقي ووفرت الآلاف من فرص العمل لمختلف الفئات وشرائح المجتمع العراقي، فضلاً عن دور البنك في الخطط الموضوعة لإصلاح النظام المصرفي والتزامه في تطبيق المعايير الدولية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهـاب، ودوره في مواجهة التغيرات المناخية ومكافحة التصحر".

وقال مخيف إن "البنك المركزي العراقي واجه التحديات المالية والاقتصادية التي شهدتها البلاد من خلال الدور الريادي الذي اضطلع به"، مبيناً ان "البنك عزز علاقاته مع المؤسسات المالية والمصرفية في دول العالم بما يخدم مصلحة العراق ونظامه المالي".

ولفت إلى ان "القطاع المصرفي العراقي شهد تطوراً كبيراً في عمله خلال السنوات الماضية واكتسب الثقة الدولية"، منوهاً إلى "مواكبة المصارف العراقية للتطورات التي يشهدها القطاع المصرفي في العالم".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار