العراق يدعو واشنطن لدعمه في الخلاص من مخلفات الحروب

15-12-2022, 17:04

+A -A
الغد برس/بغداد
دعا وزير البيئة نزار أميدي، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الاميركية إلى تعزيز جهودها الدبلوماسية بدعم العراق لزيادة كمية الاطلاقات المائية من دول المنبع والتعاون في ملف التخلص من الالغام والمقذوفات الحربية.

وذكر بيان لوزارة البيئة ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "اميدي استقبل السفيرة الاميركية في بغداد إلينا رومانوسكي وبحث معها أطر التعاون المشترك بين البلدين".

وقال اميدي إن "دور الولايات المتحدة مهم وكبير  بدعم العراق في جميع الاصعدة لاسيما  الجانب البيئي وتأثيرات التغير المناخي عليه"، داعياً اياها إلى "تعزيز جهودها الدبلوماسية بدعم العراق في جميع الاصعدة لاسيما  الجانب البيئي وتأثيرات التغير المناخي عليه لزيادة كمية الاطلاقات المائية من دول المنبع ومضاعفة التعاون في كافة المجالات البيئية ومنها ملف التخلص من الالغام والمقذوفات الحربية".

 ‏من جهتها اكدت رومانوسكي عن "رغبه بلادها  بدعم الحكومة العراقية في كل القضايا البيئية وتأثير التغيير المناخي فضلا عن تبادل  الخبرات والاهتمام بالمشاريع البيئية ودعم العراق مع المنظمات الدواية في مقدمتها مؤتمر المناخ المقبل الذي سيعقد في دبي للحصول الدعم المطلوب".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار