إيعاز برلماني بتشكيل لجنة لإيقاف التجاوزات على الحصص المائية

19-12-2022, 16:20

+A -A
الغد برس/ذي قار

طالب النائب الأول لرئيس البرلمان، محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، بوقفة عاجلة أمام كبار المتنفذين لإيقاف التجاوزات على الحصص المائية.
وذكر مكتب المندلاوي، في بيان، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، أن  " النائب الأول لرئيس مجلس النواب عقد اجتماعاً بحضور نواب الناصرية ووكيل وزارة الموارد المائية ومحافظ ذي قار والكادر المتقدم في وزارة الموارد لمناقشة ملف المياه".
وأوعز المندلاوي بحسب البيان، بـ"تشكيل لجنة من جميع نواب محافظة ذي قار ومسؤولي وزارة الموارد المائية ووزارة النفط وإجراء زيارات ميدانية لكافة مدن محافظة ذي قار لإيجاد حلول عاجلة لمشاكل شحة المياه، وخاصة تأمين شرب عن طريق حفر آبار عميقة للمياه الصالحة للشرب بالتعاون مع الجهد الهندسي لوزارة النفط".
وأضاف إن "جفاف أنهر الناصرية دون غيرها يُثير أكثر من علامة استفهاما، وهذا ما  دفعنا لعقد عدة لقاءات خلال العطلة التشريعية مع شيوخ عشائر ومواطني المحافظة وبعض المسؤولين، إضافة إلى التواصل المستمر مع  رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لإيجاد حل سريع للمشكلة".
وطالب المندلاوي السوداني، بـ "وقفة عاجلة أمام كبار المتنفذين من المتجاوزين على الحصص المائية في المحافظات، فضلاً عن سوء إدارة شؤون المحافظة وعجزها عن إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تواجه المواطنين، والإيعاز لمسؤولي الدوائر المعنية بزيارة المحافظة ولقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم وهو أمر كفيل بالتخفيف عنهم" بحسب ما ورد في البيان.

وشددت عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية ابتسام الهلالي، في حديث سابق لـ "الغد برس"، على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة بحق إيران و تركيا بعد تجاوزهما على حصة العراق المائية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار