كندا تصادر أصول ملياردير روسي بقيمة 26 مليون دولار

19-12-2022, 21:10

+A -A
الغد برس/متابعة  
أعلنت الخارجية الكندية، اليوم الاثنين، بدء تجميد أصول الملياردير الروسي، رومان أبراموفيتش، قبل الشروع في مصادرتها، في إطار العقوبات الاقتصادية ضد روسيا.

وقالت الخارجية الكندية في بيانها، إن "كندا ستحتجز وتسعى إلى مصادرة 26 مليون دولار من شركة يملكها المليونير الروسي رومان أبراموفيتش، الخاضع للعقوبات بموجب التدابير الاقتصادية الخاصة ضد روسيا".

وأشارت إلى أن "أوتاوا قررت تطبيق وضع في القانون، يسمح للدولة بمصادرة أصول المواطنين الخاضعين للعقوبات".

وسيتعين على وزيرة الخارجية الكندية اللجوء إلى المحكمة، وفي حال اتخاذ قرار إيجابي، سيتم توجيه الأموال المصادرة "لإعادة إعمار أوكرانيا".

وذكر البيان أن "كندا هي أول دولة بمجموعة السبع تعلن عن مثل هذا القرار مما يدل على التزامها القوي بتقديم المساعدة لأوكرانيا".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد فرضت خلال الشهر الجاري، عقوبات ضد 200 مواطن كندي، بينهم مسؤولون رفيعو المستوى وبرلمانيون.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "رداً على العقوبات الشخصية التي فرضتها أوتاوا ضد مسؤولين روس وجنود وقضاة وموظفي هيئات إنفاذ القانون ونشطاء مجتمع، وعملاً بمبدأ المعاملة بالمثل، قررت موسكو منع دخول 200 مواطن كندي إلى البلاد".

هذا، وتشارك كندا على الدوام في حملة العقوبات الغربية على موسكو، في ظل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ودخلت العلاقات بين روسيا وكندا في أسوأ مراحلها منذ نهاية الحرب الباردة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار